Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تجارب الشركات الناجحة تكشف الخلل التسويقي تجارب الشركات الناجحة تكشف الخلل التسويقي

* الرياض - الجزيرة:
أكَّد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ عبدالرحمن الجريسي أن الغرفة تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة. وقال في الكلمة الافتتاحية لندوة التجارب الناجحة في التسويق لشركتي (كودو) و(لكزس) التي نظمتها لجنة التسويق بالغرفة: إن الشركات السعودية تمكَّنت من تحقيق نجاحات كبيرة في الأسواق العالمية من خلال تطوير قدراتها وإدخال التقنيات الحديثة.
وأوضح الأستاذ محمد السرحان رئيس لجنة التسويق بالغرفة أن لجنته تسعى إلى تطوير دور التسويق في المنشآت باعتبار أنه يمثل أكبر الصعوبات أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبعض الشركات الكبرى.
من جانبه أوضح الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز اليحيى المدير التنفيذي لشركة كودو أن تجربة كودو مرَّت بثلاث محطات؛ فقد كانت المحطة الأولى البداية والتأسيس وانطلاق الفكرة، أما المحطة الثانية فكانت عن بناء الهوية وانتشار الفروع ومعرفة متطلبات العملاء، أما المحطة الثالثة فهي الدخول في منافسة مباشرة مع المطاعم العالمية، أما المحطة الرابعة فكانت تأسيساً للمطعم العائلي، فيما كانت المحطة الخامسة عن تطوير العلامة التجارية.
وجاءت المرحلة السادسة في التواجد والانتشار خارج المملكة، وأما المحطة السابعة بدأت في مرحلة الفروع المستقلة وخدمات طلبات السيارات وتقوية العلامات التجارية. والآن دخلت كودو المرحلة الثامنة التي تعتمد على نظام الامتياز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved