Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إدانات عربية للهجمات الإرهابية في العاصمة الإسبانية مدريد إدانات عربية للهجمات الإرهابية في العاصمة الإسبانية مدريد

* نيقوسيا - أف ب:
تواصلت الادانات من الحكومات والمنظمات العربية للاعتداءات التي وقعت في اربعة قطارات في العاصمة الاسبانية واسفرت عن مقتل 192 شخصا على الاقل وجرح ما يقارب آلاف صباح امس الخميس.
وفي اطار ردود الفعل العربية، ندد امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى بالاعتداءات التي وصفها بأنها (اعمال ارهابية هدفها قتل مدنيين). واشار موسى الى (صدمته) وقدم تعازيه الى عائلات الضحايا وذلك في بيان وزع على الصحافة.
وفي الرباط، دانت الحكومة المغربية (الاعتداءات الارهابية المجرمة) وقال وزير الاتصال والمتحدث باسم الحكومة نبيل بن عبدالله ان (الحكومة المغربية تؤكد شعور المغرب بالتضامن مع اسبانيا). وقد قدم العاهل المغربي الملك محمد السادس (تعازيه الحارة الى ملك اسبانيا خوان كارلوس والشعب الاسباني اثر التفجيرات الاجرامية والارهابية) وفقا لوكالة الانباء المغربية.
كما وجه محمد السادس رسالة تعزية الى رئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا اثنار. وفي تونس، قدم الرئيس زين العابدين بن علي تعازيه الى ملك اسبانيا ورئيس الوزراء حسبما اوردت وكالة الانباء التونسية.
واضافت ان الرئيس التونسي (عبر للملك وعائلات الضحايا والشعب الاسباني الصديق عن تعازيه الحارة وتعاطفه الصادق). كما جه رسالة مماثلة الى اثنار. وفي بيروت، دان رئيس الوزراء رفيق الحريري (بشدة حوادث التفجير الارهابية التي استهدفت مدنيين ابرياء).
واضاف بيان صدر عن مكتب الاعلام التابع للحريري ان (عبارات الشجب والاستنكار لا تكفي لمواجهة مثل هذه الاعمال الاجرامية التي تتنافى مع كل القيم الاخلاقية والدينية وانما تتطلب تحركا سريعا من كافة دول العالم للقضاء على هذه الظاهرة). وتابع ان الاعتداءات (تهدف الى خلق حالة من الذعر والهلع في المجتمع الدولي من خلال قتل اكبر عدد ممكن من الناس الابرياء وإلحاق اشد الضرر والخراب).
وفي دمشق، اعرب وزير الخارجية السوري فاروق الشرع عن ادانة سوريا للتفجيرات التي تعتبرها (عمليات اجرامية). وذكرت وكالة الانباء السورية ان الشرع اجرى (اتصالا هاتفيا مع نظيرته الاسبانية آنا بلاثيو للاعراب عن ادانة سوريا للعمليات الاجرامية التي استهدفت بعض محطات القطارات في مدريد).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved