Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال 13 فلسطينياً بينهم امرأة اعتقال 13 فلسطينياً بينهم امرأة
توغلات للاحتلال في غزة والضفة وتدمير منازل ومحاصرة رام الله

  * غزة - القدس - المحتلة - الوكالات:
أطلقت الحكومة الإسرائيلية قواتها المسعورة لتعتدي على بلدات في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث شملت الاعتداءات اعتقالات عديدة وعمليات لهدم المنازل فيما اصيب مواطنون فلسطينيون في اطلاق النار العشوائي حيث تم تسجيل جريح على الأقل في قطاع غزة.
وذكرت مصادر أمنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيا جرح فجر أمس الخميس خلال توغل للجيش الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر حيث قام بهدم ثلاثة منازل كليا وسبعة جزئيا. وقالت المصادر الفلسطينية ان الجيش الاسرائيلي فتح النار خلال عملية التوغل على المواطنيين مما أدى الى اصابة فلسطيني على الأقل. وأضافت ان أكثر من عشر آليات عسكرية اسرائيلية ترافقها جرافات توغلت أكثر من مائتي متر في مدينة رفح وهدمت ثلاثة منازل كليا وسبعة منازل جزئيا قبل ان تنسحب صباح أمس الخميس.
وفي قطاع غزة أيضا أغلق الجيش الاسرائيلي معبري ايريز وكارني بين القطاع والأراضي الاسرائيلية أمام الفلسطينيين بعد ورود معلومات عن محاولة قيام ناشطين فلسطينيين بشن هجمات.
وفي عدوان آخر اعتقل جيش الاحتلال فجر أمس 13 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم تسعة من اعضاء حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، منهم امرأة، فقد تم اعتقال أربعة فلسطينين بينهم ثلاثة أعضاء في فتح، في منطقة بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية، وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل صباح الخميس أحمد محمد أسعد (29 عاما) أحد المطلوبين للجيش الاسرائيلي من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، وذلك في بلدة الدوحة قضاء بيت لحم.
وأضافت المصادر الفلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل خمسة فلسطينيين من حركة فتح في مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وتابعت ان الجيش اقتحم قرية صيدا شمال مدينة طولكرم في الضفة الغربية واعتقل الممرضة رانية رداد (26 عاما) وهي من حركة فتح الى جانب والدي ساهر عجاج الناشط في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح المطلوب للجيش الاسرائيلي.
وكانت القوات الاسرائيلية هدمت منزل عجاج العام الماضي، حسبما ذكرت المصادر نفسها، كما هدمت القوات الاسرائيلية صباح أمس الخميس منزلا في قرية حسان قضاء بيت لحم، واعتقلت أحد أفراد الأسرة التي تملكه قبل عدة ايام وهو الطالب في جامعة القدس أحمد محمد أسعد.
إلى ذلك أوقف الجيش الاسرائيلي حركة المرور كليا حول مدينة رام الله وسط الضفة الغربية مساء الاربعاء بعد تشديد الرقابة على الحواجز اثر انذارات بالاعداد لتنفيذ هجمات انطلاقا من المدينة.
وقال مصدر عسكري إسرائيلي لوكالة فرانس برس انه تم اصدار تحذيرات في المنطقة والقوات تقوم بمراقبة دقيقة مؤكداً انه يجري تفتيش دقيق للاشخاص والسيارات التي تغادر رام الله.
وقال شهود فلسطينيون على عدة حواجز للجيش شمال رام الله ان حركة المرور كانت متوقفة تماما وصفوف الانتظار تمتد على كيلومترات عدة، وقال هؤلاء ان الجنود يمنعون حتى سيارات الاسعاف من العبور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved