Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية
محسن عبد الحميد : الدستور العراقي ليس لفئة معينة وإنما للعراق جميعاً

  * القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
أكد الدكتور محسن عبد الحميد عضو مجلس الحكم الانتقالي بالعراق ان الدستور العراقي الذي تم التوقيع عليه من قبل أعضاء مجلس الحكم الانتقالي هو دستور يمثل العراق جميعا وأضاف عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إن المباحثات مع موسى تأتي من منطلق أن تكون الجامعة العربية على علم بكافة التطورات في العراق وتقدم المساعدة وقال إن عمرو موسى رحب بزيارة العراقيين للجامعة في أي وقت من كافة الطوائف العراقية سواء من مجلس الحكم أو من خارجه وردا على سؤال حول ما إذا كان مجلس الحكم سيشكل الحكومة الجديدة.
قال محسن عبد الحميد : إن المجلس التشريعي القادم بموجب القانون هو الذي سيعيد النظر في سياسة العراق وأيضا في تشكيل الحكومة الجديدة إن رأى أن هناك حاجة لهذا التغيير وقال أعتقد أنه سيحدث تشكيل وزاري في ظل المجلس التشريعي المؤقت الموسع القادم والذي يضم عدد أعضاء أكثر من مجلس الحكم.
ومن جانبه صرح عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية أن الجامعة ستظل على صلة مستمرة بالعراق بكافة عناصره الرسمية وغير الرسمية. وقال إن باب الجامعة مفتوح للتشاور في ظل المرحلة الدقيقة التي يمر بها العراق والتي تتطلب مساندة الجامعة للعراق في المرحلة الحالية والقادمة لاستعادة السيادة للعراق وهو توجه الجامعة العربية في المرحلة القادمة.
وأضاف موسى: إن الجامعة العربية بالتنسيق مع وزراء الخارجية العرب تدرس حاليا عددا من الاقتراحات العراقية فإذا رأينا ضرورة وجود مبعوث دائم للجامعة في العراق او قيام الجامعة بزيارات للعراق بوتيرة أسرع فهذا الأمر سيتم تنفيذه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved