Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(العال-للطيران) الإسرائيلية تطلب التحليق في أجواء العراق (العال-للطيران) الإسرائيلية تطلب التحليق في أجواء العراق

* رام الله - نائل نخلة:
تقوم شركة الطيران الإسرائيلية (العال) بفحص إمكانية تقصير مسافة السفر من إسرائيل إلى دول الشرق الأقصى عن طريق عبورها المجال الجوي العراقي.
وقامت شركة (العال) في وقت سابق بتقديم طلب لعبور الأجواء العراقية، إلى أجهزة الأمن الإسرائيلية التي قامت بدورها بالتوجه إلى الولايات المتحدة بهذا الخصوص.
ولم يلغِ الأمريكيون هذه الإمكانية على الإطلاق، لكن يبدو أن نقاط الدخول والخروج من المجال الجوي العراقي لن تجعل هذا الاحتمال مرغوباً فيه من قبل شركة (العال).
وتستغرق رحلة جوية إلى مدينة بانكوك حالياً عشر ساعات ونصف الساعة مقارنة بثماني ساعات ونصف الساعة إذا تم استغلال الأجواء العراقية.
وتستغرق مدة السفر إلى بكين حالياً أكثر من عشر ساعات وفي المسار البديل سبع ساعات ونصف الساعة، وكذلك الحال بالنسبة لمدينة نيودلهي في الهند، إذ سيستغرق الوصول إليها أقل من سبع ساعات إذا تم السماح للطائرات الإسرائيلية بعبور الأجواء العراقية.
وأوردت المصادر الإسرائيلية أن المشكلة الأخرى التي قد تواجه الشركة، فهي عبور المجال الجوي الكويتي، حيث ستضطر الولايات المتحدة للتدخل لدى السلطات الكويتية لتتيح ذلك.
وتمر الرحلات الجوية الإسرائيلية المتوجهة إلى الشرق الأقصى حالياً فوق البحر الأحمر مما يطيل وقت السفر إلى الشرق الأقصى بنحو ساعتين إلى ثلاث ساعات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved