Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقابل معلومات استخباراتية عن المقاومة العراقية مقابل معلومات استخباراتية عن المقاومة العراقية
«جماعة الجلبي» تتسلم 340.000 دولار شهرياً من الCIA

  * واشنطن - رويترز:
قال مسؤولون أمريكيون ان الولايات المتحدة تدفع لجماعة المؤتمر الوطني العراقي في المنفى التي يرأسها أحمد جلبي حوالي 340 ألف دولار شهريا مقابل معلومات استخبارية عن المقاومة العراقية.
وقبل الحرب على العراق سعى جلبي الذي كان يعيش في المنفى لكنه الآن عضو في مجلس الحكم العراقي لسنوات لدفع الولايات المتحدة الى تخليص العراق من حكومة صدام حسين.
وفي ذلك الدور قبل الحرب وجهت جماعته العديد من المنشقين العراقيين الى الحكومة الامريكية لتقديم معلومات استخباراتية من داخل العراق يقول منتقدون الآن انها كانت مبالغاً فيها بهدف دفع الولايات المتحدة لشن حرب على حكومة بغداد.
لكن حتى مع وجود القوات الأمريكية الآن على الأرض في العراق بعد الاطاحة بصدام في ابريل/ نيسان من العام الماضي فان الحكومة الامريكية ما زالت تدفع اموالاً للمؤتمر الوطني العراقي للحصول على معلومات.
وقال مسؤول امريكي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته مازلنا نتلقى معلومات منهم... هناك الكثير من المتمردين الذين يقومون بأشياء شريرة والمؤتمر الوطني العراقي له الكثير من مصادر المعلومات الخاصة ويوجد مصادر أفضل كل يوم.
وأضاف المسؤول الأمريكي ان المؤتمر الوطني العراقي قدم معلومات ساعدت في منع هجمات للمقاومة.
ومضى قائلا: إذا منعنا هجوما وانقذنا حياة جندي أو أرواح 100 جندي أو أرواح 100 عراقي.. ألا يستحق ذلك الثمن الذي تدفعه.. نعم انهم يقدمون مساعدة مفيدة للغاية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved