Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجيش الأمريكي يؤكد وفاة أبو العباس الطبيعية ومجلس الحكم يستنجد بالأمم المتحدة الجيش الأمريكي يؤكد وفاة أبو العباس الطبيعية ومجلس الحكم يستنجد بالأمم المتحدة
مقتل جندي أمريكي واعتقال شخصين قبل تفجيرهما أنابيب نفط في كركوك

  * بغداد- كركوك - د.حميد عبدالله - الوكالات:
اعتقلت الشرطة العراقية أمس الخميس شخصين كانا يحاولان تفجير أحد خطوط أنابيب النفط في كركوك (266 كلم شمال شرق بغداد) حسب ما أفادت مصادر الشرطة العراقية في كركوك.
وقال العقيد سرحت قادر مسؤول الأقضية والنواحي في مديرية شرطة كركوك ان (عناصر من الشرطة العراقية بالتنسيق مع قوة حماية المنشآت النفطية أوقفت شخصين كانا يحاولان تفجير أنبوب نفط يربط حقول كركوك بحقول دبس -50 كلم شمال كركوك).
وأضاف ان الموقوفين كانا يحملان (مواد متفجرة من مادة التي ان تي شديدة الانفجار وكانا يحاولان زرعها تحت خطوط الأنابيب النفطية لحظة اعتقالهما). وأوضح قادر ان (هذه العملية هي الأولى التي يتمكن فيها عناصر الشرطة العراقية من القبض على العناصر التي تقوم بأعمال تخريبية ضد المنشآت النفطية في كركوك). وتتعرض خطوط أنابيب نقل النفط في شمال العراق باستمرار لأعمال تخريبية.
وفي نهاية ديسمبر تعرضت هذه المنشآت لأربع عمليات تخريبية خلال ثلاثة أيام. وفي بغداد قال مسؤول عسكري أمريكي رفيع أمس الخميس ان جندياً أمريكاً توفي متأثراً بجراح أصيب بها في هجوم بقنبلة شمال شرقي العاصمة بغداد.
وقال البريجادير جنرال مارك كيميت ان ثلاثة جنود أصيبوا بجروح في انفجار قنبلة بدائية الصنع غربي مدينة بعقوبة يوم الأربعاء وتوفي أحدهم فيما بعد متأثراً بتلك الجراح.
وبهذا يرتفع إلى 381 عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا في أعمال حربية منذ بداية الغزو الامريكي للعراق في مارس الماضي.
وكان تفجير القنابل على جانب الطرق سلاحا مفضلا للمقاومين الذي يستهدفون القوات الامريكية.
وفي تطور آخر ذكر الجيش الامريكي ان نتائج تشريح جثة الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس (أبو العباس) أثبتت انه توفي لأسباب طبيعية، معتبراً ان ذلك ينفي الادعاءات بانه قتل على يد قوات التحالف.
ومن جانب آخر ذكرت أنباء صحفية عراقية أن مجلس الحكم الانتقالي العراقي سيرسل برقية إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان لاطلاعه على الدور المنتظر أن تضطلع به المنظمة الدولية في عملية نقل السلطة والسيادة للعراقيين.
ونسبت صحيفة الصباح إلى مصادر مقربة من مجلس الحكم قولها (ان هذا القرار جاء إثر اجتماع عقده المجلس يوم الأربعاء).
وكانت الأمم المتحدة قد أوفدت الأخضر الابراهيمي إلى العراق الشهر الماضي لتدارس إمكانية إجراء انتخابات في إطار عملية نقل السلطة للعراقيين وفق اتفاق وقع بين الإدارة المدنية الامريكية ومجلس الحكم في ديسمبر الماضي.
وأوصت بعثة الابراهيمي في ختام زيارتها بإمكانية إجراء انتخابات في العراق أواخر العام الحالي.
يذكر أن الامم المتحدة سحبت موظفيها من العراق في اب - اغسطس الماضي إثر الانفجار الذي ضرب مكاتبها في بغداد وأسفر عن مقتل سيرجيو دي ميللو ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في البلاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved