Thursday 11th March,200411487العددالخميس 20 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التفحيط والحل التفحيط والحل
د. عبدالله بن صالح الحديثي

عرض التلفزيون السعودي (القناة الأولى) مساء الجمعة 14-1-1425هـ برنامج (معكم على الهواء) وكانت الحلقة مخصصة لمناقشة ظاهرة التفحيط وأبعادها وآثارها.
وقد أبلى ضيوف الحلقة بلاء حسناً وأعطوا الموضوع حقه من المناقشة الرصينة المدعومة بالإحصاءات والأرقام المخيفة التي كشفت عن آثار مروعة تنتج عن هذه الظاهرة قوامها خسارة أرواح بريئة وفقد ممتلكات، ومشكلات عديدة لا حصر لها.
وفي ختام ذلك البرنامج جرت مداخلة هاتفية من سعادة مدير عام إدارة المرور العميد فهد البشر كانت بمثابة التتويج لكل ما قيل وأشبه بالتوصيات التي تخرج عن الندوات عقب مناقشات ودراسات مستفيضة.
لقد أعجبني ما تضمنته تلك المداخلة من طرح واع صادر عن تشخيص معايش للمشكلة وبالذات اقتراحه ضرورة معالجة تلك المشكلة الظاهرة عبر ثلاثة محاور، وما صاحب تلك المداخلة من وضوح وصراحة كشفت الداء ووصفت الدواء.
وبصفتي واحدا من أفراد هذا المجتمع المسلم أشاركه الرأي انه لا يجوز إطلاقا ان تذهب الممتلكات وتهدر هيبة الدولة وتذهب الأرواح نتيجة هذا الفسق والتهور الذي يمارس في شوارعنا جهاراً نهاراً.
لقد وصف العميد البشر الحل وحدد المسؤولية فهذه الممارسة لا يجوز إطلاقا ان تمتهن الأنظمة في أساليب وإجراءات التعامل معها تقديراً لهذا أو مجاملة لذاك.
إنني اشد على يدي العميد البشر وأقول معه إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن.. وفق الله الجميع لما فيه خير البلاد والعباد.

وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved