Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سيناريو كأس ولي العهد للموسم الماضي تكرر هذا الموسم سيناريو كأس ولي العهد للموسم الماضي تكرر هذا الموسم
للمرة الثانية على التوالي الأربعة الكبار وصلوا للدور نصف النهائي والأهلي واصل حرمانه لليث

  * كتب - خالد المشاري:
تكرر سيناريو مسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الماضي 1423 - 1424هـ، حيث تأهل الأربعة الكبار الهلال والأهلي والاتحاد والنصر إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وجاء تأهل الثلاثة الأوائل بصعوبة بالغة.. فيما تأهل النصر بسهولة عبر بوابة الطائي.
نتائج مباريات دور الثمانية للموسم الماضي
أسفرت مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الماضي عن النتائج التالية:
* الشعلة (2-صفر) سجِّلت عن طريق عبد العزيز الخثران وأندريه.
* الرياض (2-1) سجِّلت عن طريق محمد نور ومسفر القحطاني (للاتحاد) ومأمون ديوب للرياض.
* الشباب (4-1) سجَّل للأهلي محمد بركات (هدفين) وبوشعيب المباركي وطلال المشعل.. فيما سجل هدف الشباب عبد العزيز السعران.
* الاتفاق (2-1) وجاء فوز النصر بالهدف الذهبي، حيث انتهى الشوطان الأصليان بالتعادل (1- 1) سجَّل للنصر عبد العزيز الجنوبي وللاتفاق فابيانو ثم سجَّل خوليو سيزار الهدف الذهبي للنصر من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول.
نتائج مباريات دور الأربعة
وبعد أن تأهل الأربعة الكبار الهلال والأهلي والاتحاد والنصر للدور نصف النهائي أقيمت المباريات في الرياض وجاءت النتائج على النحو التالي:
* النصر (6-4) بركلات الترجيح، حيث انتهى الشوطان الأصليان بالتعادل (1-1) تقدم الأهلي بهدف بوشعيب المباركي د(14) وعادل للنصر بوسكاب د (77). وفي ركلات الترجيح سجَّل لاعبو الأهلي جميع ركلاتهم عن طريق بوشعيب المباركي وإبراهيم سويد وحسين عبد الغني وسعد الدوسري وخالد بدرة.
أما النصر فقد سجَّل أربع ركلات عن طريق تورينيو وناصر الحلوي وبوسكاب وخوليو سيزار فيما أهدر عبد العزيز الجنوبي الركلة الرابعة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة (6-4).
* الاتحاد وانتهى اللقاء بفوز الهلال بنتيجة (2-صفر) ليتأهل الهلال والأهلي للمباراة النهائية.
أمير الرياض يتوِّج الهلال بالذهب
في نهائي الكأس التقى الهلال والأهلي في الرياض وقد استطاع الفريق الهلالي ان يحسم اللقاء لصالحه بهدف وحيد سجِّل عن طريق اللاعب محمد الشلهوب في الدقيقة (35) من عمر المباراة ليسلِّم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي رعى المباراة نيابةً عن سمو ولي العهد الكأس والميداليات الذهبية لفريق الهلال وتسلَّم الكأس قائد الهلال في تلك المباراة سامي الجابر.
نتائج الدور ربع النهائي للموسم الحالي
ظل الأربعة الكبار طرفاً ثابتاً في مباريات الدور ربع النهائي لهذا الموسم، حيث جاءت المواجهات على النحو التالي:
* الاتفاق بالدمام وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بالهدف الذهبي سجَّله خميس الزهراني في الدقيقة (14) من الشوط الإضافي الأول.
* الطائي بالرياض وانتهى اللقاء بفوز النصر بنتيجة (4-صفر) سجِّلت عن طريق هشام أبو شروان (هدفين) وعماد النحاس وعبد العزيز الجنوبي من ضربة جزاء.
* الشباب - الرياض للمرة الثانية على التوالي، حيث التقيا الموسم الماضي في نفس الدور وتمكَّن الأهلي من تحويل خسارته إلى فوز في عشر دقائق، حيث تقدَّم الشباب بهدف أترام ثم عادل للأهلي طلال المشعل وتمكَّن روجيريو من ترجيح كفة فريقه وإعلان فوزه بالمباراة والتأهل للدور نصف النهائي.
من يواصل المشوار
ومن يتوشَّح بالذهب
الأربعة الكبار تجاوزوا خطوتين من مشوارهما نحو اللقب ولم يتبق إلا الخطوة الأهم والأصعب قبل الوصول لنهائي الكأس وهي مباريات الدور نصف النهائي بنظامها الجديد (الذهاب والإياب) الأمر الذي سيجعل الفرصة متاحة أمام الفرق للتعويض في حالة الخسارة في المباراة الأولى.ومن خلال مباريات الأربعة الكبار الماضية نجد أن الأفضلية مسجلة باسم الاتحاد أولاً ثم الهلال والأهلي معاً لتقارب مستوياتهما وأخيراً يأتي النصر في المرتبة الرابعة ولكنه استطاع أن يطوِّر مستواه منذ قدوم المدرب القدير محسن صالح مما يعني وضعه في قائمة المرشحين على اللقب، ولكن الواقعية تقول ان الاتحاد هو المرشح الأقوى لنيل لقب المسابقة والتوشُّح بالذهب إذا سارت الأمور طبيعية واندثرت الأخطاء التحكيمية.. ويبقى الهلال المرشَّح الثاني خاصة انه حامل اللقب ويسعى لاعبوه للحفاظ على لقبهم كأبطال لهذه المسابقة، حيث التوقعات تشير إلى تأهل الهلال والاتحاد لنهائي الكأس وانحصار اللقب بينهما لكونهما الأقوى والأكثر خبرةً في هذه المواجهات.
ولكن هذا لا يعني إغفال الحظوظ الأهلاوية النصراوية، بل ان الفريقين مطالبان أمام جماهيرهما بتعويض اخفاقاتهما والعودة مجدداً لساحة البطولات خاصة الفريق النصراوي المتعطش كثيراً للبطولات وهذا ما يجعلهما يبذلان كل ما لديهما من مستوى وإبداع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved