Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السودان يستضيف الدورة 27 السودان يستضيف الدورة 27
الأمير نواف بن فيصل يرأس وفد المملكة في اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب بالسودان

* الرياض - واس:
يرأس بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وفد المملكة العربية السعودية المشارك في اجتماعات الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والدورة الخامسة والأربعين للمكتب التنفيذي للمجلس التي بدأت اجتماعاتهما في السودان أمس الأحد وتستمر حتى يوم الخميس القادم العشرين من شهر المحرم الحالي الموافق الحادي عشر من شهر مارس 2004م.
كما سيقوم سموه خلال الزيارة وبحضور كبار المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية السودانية بوضع حجر الأساس للمقر الجديد للاتحاد السوداني لكرة القدم الذي سبق أن تبرع بتكليف إنشائه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز رحمه الله في وقت سابق.
وعبر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز في تصريح صحفي بهذه المناسبة عن سعادته بزيارة جمهورية السودان الشقيق منوها بعمق العلاقات الأخوية القائمة ما بين المملكة والسودان في كافة المجالات وبصفة خاصة ما يتعلق ببرامج التعاون المشترك في برامج الشباب والرياضة في ظل الرعاية والاهتمام اللذين يوليهما خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وأخوه فخامة الرئيس الفريق عمر البشير وما تجده أيضا من متابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.
كما عبر سموه عن سعادته واعتزازه بالقيام بوضع حجر الأساس لمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي سبق أن تبرع بتكاليف إنشائه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز رحمه الله في إطار ما كان يوليه من دعم واهتمام للرياضة العربية.
وأبان سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز في تصريحه بهذه المناسبة أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال تلك الاجتماعات التي بلا شك تصب في مصلحة الشباب العربي الذين يحظون بالاهتمام والتشجيع من أصحاب الجلالة والسمو والفخامة زعماء الدول العربية.
ولفت سموه إلى أن أبرز الموضوعات التي سيتم طرحها للمناقشة في الدورة السابعة والعشرين للمجلس الوزاري ملف طلب استضافة المملكة العربية السعودية للدورة المدرسية الخامسة عشرة التي ستنفذ خلال العام الحالي بإشراف وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية إلى جانب البرامج
المشتركة في المجالات الشبابية والثقافية والإعلامية والعلمية والأعمال التطورية إلى جانب مناقشة تقارير اللجنتين الشبابية والرياضة واعتماد البرامج التي ستنفذ خلال العامين القادمين إلى جانب إجراء انتخابات لأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.
وأثنى سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريحه على الجهود المتواصلة التي يقوم بها أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضية في الوطن العربي من أجل تفعيل البرامج المشتركة في المناشط الشبابية والرياضية والعلمية والتي يتم إقرارها من قبل إدارة الشباب والرياضة في الجامعة العربية.
وفي ختام تصريحه عبر سموه عن خالص شكره وتقديره للجهود التي بذلها معالي وزير الشباب والرياضة في جمهورية السودان الشقيقة حسن عثمان رزق وكافة معاونيه من أجل الإعداد لهذه الاجتماعات والعمل على إنجاحها وكذلك للجهود التي بذلها المسؤولون عن الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية.
ويضم الوفد المرافق لسموه لهذه الاجتماعات كلا من وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الدكتور صالح أحمد بن ناصر ووكيل الرئيس العام المساعد للشئون الفنية سعود بن علي العبد العزيز وعددا من المسؤولين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved