Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الكاتب الرياضي الدويش تحدث بصراحة وشخّص واقع النصر وقال: الكاتب الرياضي الدويش تحدث بصراحة وشخّص واقع النصر وقال:
الإعلام النصراوي فاشل وأنا أولهم!!
استمررت في الكتابة ربع قرن ولم أنجح في تغيير رأي واحد من قناعات إدارة النصر!

* كتب - سعود عبدالعزيز:
وصف الكاتب الرياضي المبتعد محمد بن سليمان الدويش الإعلام الموالي لنادي النصر بأنه إعلام فاشل واضعاً نفسه في طليعتهم على اعتبار أنه من المحسوبين على النصر، وأرجع أبوسليمان ذلك إلى عدم قدرة الإعلام النصراوي في إحداث تغيير جذري وكامل في الأسلوب التي تتبعه الإدارة الحالية.. وقال الدويش إنه ظل يكتب عن أوضاع النصر عشرين سنة لكنه فشل في إيصال أفكاره لقناعة الإدارة المطلقة بعملها بل إن الإدارة وقفت موقف الضد عندما روجت لجماهير النصر أنه يريد أن يسير النادي على هواه وأضاف الدويش أن القناعات النصراوية هي التي ساهمت في تراجع الفريق بعد رحيل جيل العمالقة ليبتعد النصر عن تحقيق البطولات بعد أن اختفت المواهب الكروية وتركت النصر واتجهت للشباب والسبب يعود لابتعاد كاشفو المواهب ووصف الدويش بعض العبارات الإدارية النصراوية التي ظلت تستخدم لسنوات طويلة مثل (النصر بمن حضر) من أسباب انهيار الفريق الأصفر وتراجعه إلى المراكز الخلفية بعد أن كان فريقاً منافساً على جميع البطولات لسنوات طويلة.. وتساءل الدويش كيف يتم الإشادة والدفاع وحماية بعض اللاعبين الذين يمثلون النصر وإعطاؤهم الألقاب وقول النصر بمن حضر وهم لا يملكون المهارة التي تجعل البعض يقوم بكل هذا من أجلهم لمجرد أنهم لبسوا الشعار؟!.
وشدد الدويش أنه ضد سياسة (الترقيع) التي تمارسها الإدارة الحالية والتي قد تثمر عن الحصول على بطولة (ربما) العام الحالي والسنوات القادمة فهو يرى أن النصر بحاجة إلى بناء فريق يخدم النصر لسنوات قادمة كما يفعل الشباب والأهلي الذين استطاع محبوه إعادتهم لاجواء المنافسة بقوة فالأهلي بعد أن ارتدى شعار الأمير محمد العبدالله الذي بنى الفريق الأخضر على أسس متينة تمكن الفريق من الحصول على العديد من البطولات والظهور في الكثير من النهائيات وكذلك الشباب الذي يملك قاعدة صلبة بالفريق الأول والدرجات السنية بفضل المنهجية السليمة التي تتبعها إدارته أما النصر فإن سياسته تختلف والإدارة تبحث عن الحصول على بطولة وتتجاهل سياسة بناء فريق يخدم النصر لسنوات طويلة وهذا أمر محزن للغاية!! وأوضح الدويش أن النصر خارج منظومة عالم الاحتراف المطبقة حالياً في الكرة السعودية فنظام الاحتراف يعتمد على الحركة وتنقلات اللاعبين وهذا غير موجود في النصر على الإطلاق وهو ما جعله يتأخر عن ركب الفرق الباحثة عن تحقيق البطولات بصورة مستمرة!!
وتحدث الدويش عن حاجة النصر لمساحة كاملة من الحرية والشفافية كما هو حادث في نادي الاتحاد لضمان تطور النصر أما إذا استمرت السياسة المتبعة على نفاذ القناعات المطلقة فإن الوضع لن يتبدل وقد يكون الوضع أصعب في المراحل والسنوات القادمة.
وأبدى الدويش أسفه على حال التحكيم والحكام وأرجع ذلك إلى اللجنة الحالية وتساءل كيف يتم السماح للزيد بالظهور في برنامج صافرة لتقييم أداء زملائه الحكام ولماذا لم يتم الاستفادة من الدولي السابق غازي كيال ودافع الدويش عن رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود مؤكداً أنه ليس الوحيد الذي ينتقد الحكام بل جميع رؤساء الأندية للأسف الشديد ومسألة انتقاد إدارات الأندية للحكام قد يكون مقبولاً لكن غير المباح أن يقوم ناقد بتوجيه انتقادات غير مقبولة للحكام وكأنه (وصي) على ناديه.. ورفض الدويش الحديث عن قضية ضد إحدى الوزارات الحكومية قائلاً انها في القضاء وهو يثق أن القضاء سينصفه وشدد الكاتب الرياضي المبتعد أنه لن يعود للكتابة في الصحافة الرياضية من جديد نظراً لأنه قرر الاعتزال وهو مقتنع بذلك.
هذه الآراء تحدث بها الدويش في برنامج صدى الملاعب التي تبثه قناة ال mbc مساء كل يوم جمعة بقيادة المذيع اللامع محمد الشهري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved