Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال تشريفه حفل اختتام فعاليات موسم الحج بمطار المدينة خلال تشريفه حفل اختتام فعاليات موسم الحج بمطار المدينة
الأمير مقرن: أشكر العاملين بالمطار والمراقبين في الحفاظ على أرواح المسافرين

  * المدينة المنورة - مروان قصاص:
عبر صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن شكره وتقديره لكافة العاملين بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة المشاركين بنيل شرف خدمة الحجاج وأكد سموه سعادته بأداء الجميع منوها بدور المراقبين الجويين في الحفاظ على أرواح المسافرين.
جاء ذلك في كلمة ارتجلها سموه ظهر أمس الأحد في ختام الحفل السنوي الذي نظمته إدارة المطار بمناسبة اختتام فعاليات موسم حج هذا العام بمغادرة آخر رحلة حج ظهر أمس الأول السبت.
هذا وكان سموه قد وصل إلى مقر الحفل عند الساعة الحادية عشرة صباحا يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز وصالح الحواس وكان في استقبال سموه مدير عام المطار المهندس عبد الفتاح بن محمد عطا وعدد من المسؤولين وفور وصول سموه بدأ الحفل بالقرآن الكريم للطالب أحمد عارف العباسي ثم ألقى مدير عام المطار كلمة رحب بها بسمو الأمير والحضور منوها بالمتابعة الدائمة من سموه لكافة أعمال الحج وقال إن المطار يشهد تطورا كبيرا في تكامل أدائه والذي توج هذا العام بصدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالسماح لأول مرة بهبوط رحلات دولية لعدد من الشركات العالمية بالمطار مرة وهو ما شكل تفعيلا لخطة المسار الواحد بين مكة المكرمة والمدينة المنورة كما استعرض عددا من المنجزات الأخرى بالمطار ومنها توفير إصلاحات أتاحت السماح بمغادرة أربع رحلات معا، وأكد أنه تم البدء من الآن بإحداث العديد من الأفكار لتنفيذها قبل موسم الحج القادم لرفع كفاءة المطار أمام الحجاج والمعتمرين.
وقال عطا إن المطار استطاع خلال موسم الحج الماضي خدمة أكثر من (395.275) حاجا في القدوم والمغادرة تم نقلهم على أكثر من (1290) رحلة إضافة إلى وصول أكثر من 25 ألف حاج محولين عبر مطار الملك عبد العزيز بجدة كما شاركت أكثر من 25 شركة طيران أجنبية في مرحلتي القدوم والمغادرة.
كما ألقى رئيس وحدة المراقبة الجوية بالمطار ناصر المنصور كلمة عبر فيها عن تقديره وكافة زملائه بالوحدة وسعادتهم بإشادة سمو الأمير بأداء الوحدة وشعور سموه بالمهام التي يمارسونها وهو ما كان له أكبر الأثر في نفوسهم.
كما تحدث سموه مع المراقب الجوي صالح المعتاز الذي حدث سموه من البرج وبعد ذلك تفضل سمو الأمير مقرن بتوزيع الهدايا وشهادات التقدير الموقعة من سموه على العاملين بالمطار ثم شارك سموه الجميع حفل الشاي بهذه المناسبة قبل أن يغادر سموه الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. وقد حضر الاحتفال معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الحصين ومدير عام الجمارك بالمطار الأستاذ محمد بن حجر الغامدي ومدير جوازات المطار العقيد تركي الحربي وعدد من المسؤولين والعاملين بالمطار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved