Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ابن حميد يرأس وفد المملكة للمؤتمر في داكار ابن حميد يرأس وفد المملكة للمؤتمر في داكار
القضية الفلسطينية والعراقية والإرهاب على مائدة المؤتمر الاسلامي

*الرياض - أسامة النصار:
يتوجه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد على رأس وفد من أعضاء المجلس اليوم الاثنين إلى عاصمة جمهورية السنغال داكار للمشاركة في أعمال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامية الذي تستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام، ويضم وفد مجلس الشورى عدداً من أعضاء المجلس وهم:
معالي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد، معالي الاستاذ عبد الرحمن بن ابراهيم أبو حيمد، الاستاذ محمد بن عبد الله الشريف، الاستاذ محمد بن حسين قاروب.
كما يرافق الوفد مستشاري رئيس المجلس الدكتور محمد بن عبد الله المرزوقي، والاستاذ ابراهيم بن عبد الله السليمان، والدكتور مهنا بن سليمان المهنا مدير مكتب رئيس الملجس، الاستاذ عبد الرحمن بن عثمان الصغير مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، الاستاذ عبد الحكيم بن محمد المعمر مدير عام مكتب شعبة العلاقات البرلمانية.
وسيناقش المؤتمر الأوضاع السياسية حيث سيناقش موضوع القضية الفلسطينية والقدس الشريف، والوضع في العراق، ومكافحة الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة، ودعم الجهود الرامية إلى إقامة حوار بين البرلمانيين الإسلاميين والغربيين.
وفي الشؤون الاقتصادية يناقش المؤتمر تأثير العولمة على اقتصاديات الدول النامية خاصة الإسلامية منها، وفي المسائل الثقافية يناقش موضوع الحوار بين الحضارات، والتركيز على مواجهة الحملات الغربية ضد القيم الإسلامية.
تجدر الإشارة إلى ان مجلس الشورى عضو مؤسس في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ودأب على المشاركة في الاجتماعات السابقة التي عقدها الاتحاد


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved