Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مشروعات للقضاء على مشكلات الكهرباء مشروعات للقضاء على مشكلات الكهرباء
أمير جازان استقبل د. القصيبي

* جازان - يوسف حكمي:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان أمس معالي الدكتور. غازي عبدالرحمن القصيبي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للكهرباء بمقر امارة منطقة جازان حيث قام معاليه بعرض الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة والشركة لتلبية احتياجات المنطقة من الطاقة الكهربائية والحد من مشكلة الانقاطاعات التي عرضت لها المنطقة الصيف الماضي وأوضح معالي وزير الكهرباء والمياه ان مشروعات الكهرباء في منطقة جازان تحظى باهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث صدرت التوجيهات للشركة بضرورة الاسراع في اعتماد المبالغ اللازمة للقيام بمشروعات جديدة لتوليد الكهرباء لكي يتم القضاء على الانقطاعات المزعجة التي حدثت مشيراً إلى ان مجلس ادارة الشركة قد اقر عددا من المشروعات للقضاء على مشكلات الكهرباء ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة هناك اضافة الى انارة كافة قرى وهجر المنطقة وفق خطط تمت دراستها بعناية.
هذا وقد وقع معالي وزير المياه والكهرباء على عقد ترسية مشروع ومحطة جازان بقيمة قدرها 334430751 ريالا على شركة الطوقي بقدرة اجمالية قدرها 197.4ميجا واط بعدد 3 وحدات قدرة الواحدة 65.792 ميجاواط. ومدة التنفيذ 17 شهراً لتشغيل اول وحدة غازية من الوحدات الاساسية مع ملحقاتها اعتباراً من تاريخ التوقيع على العقد للاستفادة منها في مجابهة احتمال الصيف لعام 2005م تليها الوحدة الثانية بعد 16 شهرا ثم الوحدة الثالثة.
وقال معالي الدكتور القصيبي: إن هناك عدداً من المشاريع المائية ومحطات التقنية والصرف الصحي الجاري تنفيذها حالياً من بينها: مشروع سد وادي بيش الذي تبلغ طاقته التخزينية 194 مليون متر مكعب من المياه وهو جزء من المرحلة الاولى للمشروع الشامل المقترح لامداد وادي بيش بمياه الشرب والري كما ستقوم الوزارة بتنفيذ مشروع محطة تقنية المياه بجازان والتي تبلغ طاقتها 40 الف م3 من المياه يومياً اضافة الى حفر عدد من الآبار المائية في مواقع مختلفة بالمنطقة لتوفير المياه الصالحة للمواطنين.
وتبلغ التكلفة الاجمالية لمشروعات المياه ومحطات التقنية والصرف الصحي والسدود الجاري تنفيذها بالمنطقة حوالي 700 مليون ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved