Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوقاف الرياض تخصص (فاكس) لاستقبال البلاغات والشكاوى أوقاف الرياض تخصص (فاكس) لاستقبال البلاغات والشكاوى

* الرياض - الجزيرة:
قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض بتخصيص فاكس على رقم الهاتف (4028538-01) لاستقبال وتلقي البلاغات من المواطنين عن الأوقاف المجهولة والمعتدى عليها، وكل ما يتعلق بمشاكل وحاجات أعيان الأوقاف وملاحظات مستأجريها.
أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبدالله بن مفلح آل حامد، مبينا أن تخصيص هذا الفاكس سوف يؤدي الى سهولة وسرعة التعامل مع البلاغات والشكاوى المتعلقة بالأوقاف، واتخاذ اللازم نحوها بعد التحقق من صحتها وجديتها، مبينا أن ذلك يأتي في إطار جهود الفرع في سبيل العناية بالأوقاف الخيرية التي تشرف عليها الوزارة بأنحاء المنطقة والمحافظة عليها.
وأهاب فضيلة الشيخ الحامد بالمواطنين ضرورة التعاون مع الفرع في إثبات الأوقاف الخيرية والمسارعة في الإبلاغ عن أي معلومات عن الأوقاف المجهولة، وذلك إبراء للذمة وطلباً للمثوبة من الله تعالى.
وأشار فضيلته إلى أن الفرع يسعده أن يتلقى هذه البلاغات وغيرها مما يتعلق بأعيان الأوقاف القائمة وملاحظات مستأجريها، مؤكداً أن جميع البلاغات والملاحظات الواردة على فاكس الفرع المذكور، سوف تحظى بالعناية الكافية، حيث سيقوم بدراستها واتخاذ اللازم نحوها، ومنه إثبات الأوقاف المجهولة عن طريق المحاكم الشرعية بعد استيفاء البلاغ والتأكد من صحته، ومن ثم يتم العمل على صرف المكافأة المخصصة لمقدمي البلاغات ومقدارها (5%) من قيمة الوقف.
وفي ختام حديثه نوه فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بما يجده الفرع من دعم ومتابعة من معالي الوزير رئيس مجلس الأوقاف الأعلى الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملين معه في وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلاً المولى - عزوجل - أن يوفق الجميع إلى ما فيه الخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved