Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمستشفى الملك خالد بنجران بمستشفى الملك خالد بنجران
عملية جراحية معقدة لإزالة ورم من سحايا مخ مريضة

* نجران- أحمد معيدي:
أجريت بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران عملية جراحية كبرى ومعقدة لمريضة تعاني من شلل بالأطراف الأربعة حيث أدخلت المريضة للمستشفي وهي تعاني من صداع وعدم القدرة على التحكم في التبول والتبرز.
وبعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة تبين أنها تعاني من ورم كبير بالمنطقة القفوية العنقية داخل سحايا المخ مع ازاحة شديدة للحبل الشوكي والنخاع المستطيل للجانب الخلفي الايمن، وتم علاجها جراحيا يوم الاثنين الموافق 10-1-1425هـ، حيث تم استئصال الورم كاملا ، واستغرقت العملية حوالي سبع ساعات، واشرف على اجرائها الدكتور ابراهيم محمود استشاري جراحة المخ والاعصاب بمستشفى الملك خالد، وارسل الورم للتحليل النسيجي.
بعد ذلك ادخلت المريضة للعناية المركزة ووضعت على الجهاز التنفسي، وما تزال منومة تحت العناية المركزة وحالتها مستقرة، حيث رفع عنها جهاز التنفس الصناعي وبدأت الاطراف في الحركة البسيطة، وسوف تخضع للعلاج الطبيعي حتى تتماثل للشفاء العاجل باذن الله.
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل عبر عن سعادته لنجاح هذه العملية وتحسن صحة المريضة، متمنيا ان تشفى سريعا وتعود الى اسرتها وهي في اتم الصحة والعافية.
وقال الدكتور العقيل ان نجاح هذه العملية يعطي دلالة اكيدة على تقدم مستوى الخدمات الصحية نتيجة ما تحظى به مختلف القطاعات الصحية من دعم مادي ومعنوي، وما حظيت به من تجهيزات طبية راقية وكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات الطبية.
ونوه الدكتور العقيل بما يحظى به القطاع الصحي بمنطقة نجران من دعم ورعاية وتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، ومتابعة مستمرة من قبل معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع وكافة معاونيه؛ مما ساهم في تنفيذ الكثير من المشاريع الصحية وتأمين الاجهزة الطبية الحديثة والتعاقد مع الكفاءات المؤهلة والمدربة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved