Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال رعاية الأمير عبدالمجيد اللقاء الثاني عشر لقادة العمل التربوي: خلال رعاية الأمير عبدالمجيد اللقاء الثاني عشر لقادة العمل التربوي:
تكريم 290 طالباً وطالبة من متفوقي مكة الاثنين القادم

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ونائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي مساء يوم الاثنين القادم 24-1 حفل افتتاح اللقاء الثاني عشر لقادة العمل التربوي وجائزة وزارة التربية والتعليم للتفوق العلمي.
أوضح ذلك (للجزيرة) مدير عام التربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة ورئيس اللجنة التحضيرية للقاء الثاني عشر لقادة العمل التربوي الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا وأضاف بأن برنامج اللقاء يستضيف معالي الشيخ صالح الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ورئيس الحوار الوطني ومعالي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي، ونوه العقلا بأن هذا اللقاء هو الثاني عشر لقادة العمل التربوي (الطالب بين متغيرات الحاضر وتحديات المستقبل) ولأول مرة تقام جائزة التفوق العلمي للطلاب والطالبات المتفوقات حيث خصصت قاعات تعليم البنات بمكة المكرمة لموقع الحفل الرئيسي واللقاءات والحوارات وورش العمل للرجال، وقاعة التضامن الإسلامي بام الجود للنساء حيث ربط الموقعين بشبكة اتصالات للمناقشات وتبادل الآراء والمقترحات حيث لأول مرة يشارك العنصر النسائي في هذه اللقاءات التربوية بعد أن اصبحت وزارة التربية والتعليم حيث يحضر اللقاء وكلاء وزارة التربية والتعليم ومديرو العموم واسناد العموم وفرق العمل واللجان التحضيرية ومسؤولات الوزارة وعميدات كليات البنات ومديرات الاشراف التربوي بكافة المناطق التعليمية بالمملكة ويبلغ عددهم اكثر من (270) من منسوبي وزارة التربية والتعليم للبنين والبنات.
وأشار العقلا بأنه سيتم على هامش هذا اللقاء التربوي وضع حجر الاساس لاول مجمع لتحفيظ القرآن الكريم بحي العوالي بمبلغ عشرة ملايين تبرع به الشيخ صالح الراجحي حيث يحتوي المجمع على ثلاثين فصلاً دراسياً وكافة المرافق على مساحة تقدر ب (9000) متر مربع.
وأبان العقلا بأنه لأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم بعد دمجها تستضيف المسؤولين والمسؤولات من كافة مناطق المملكة مما يثير اللقاء حول الطالب والطالبة ومتغيرات الحاضر وتحديات المستقبل.
كما أنه سوف يتم تكريم 120 طالباً من المتفوقين و170 طالبة من المتفوقات الاوائل على مستوى المملكة.
وأشار بأنه تم وضع كافة الترتيبات والتجهيزات لاستضافة اللقاء وحفل الافتتاح والجلسات وورش العمل بالإضافة الى وضع برنامج حافل للمشاركين في اللقاء منها زيارة شركة الربيان في الليث في اليوم الأخير من اللقاء ومنتجع الشعيبة.
وحول اللقاء قال بأنه يشمل ثلاثة محاور الطالب والمتغيرات والتطوير المعرفي والتقني والاسس والقواعد وسمات طالب المستقبل.
ويشارك عدد من المختصين خلال هذا اللقاء من التربويين والتربويات من تعليم البنين والبنات بمختلف مناطق المملكة. كما يعقد على هامش هذا اللقاء عدة اجتماعات منها اجتماع مجلس كليات المعلمين والمعلمات بعد مغرب يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر محرم بمقر كلية المعلمين بمكة المكرمة.
أوضح ذلك عميد كلية المعلمين بمكة المكرمة الدكتور عبدالملك الثبيتي وأشار بأن الاجتماع سيناقش التنسيق بين مجالس الكليات والآراء والأفكار والمقترحات حول تطوير ومراجعة اللوائح التي تحتاج إلى إعادة نظر ونقل التجارب وتبادل الخبرات وتطوير المناهج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved