Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال المؤتمر الإقليمي لدول آسيا والباسفيك خلال المؤتمر الإقليمي لدول آسيا والباسفيك
التأمينات الاجتماعية وتأثيرها على الأسواق المحلية والعمل

* عرعر - فهد الديدب:
يرأس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميّد وفد المملكة الذي سيشارك في المؤتمر الإقليمي الثالث عشر لدول آسيا والباسفيك- الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي- المقرر عقده في دولة الكويت اعتباراً من اليوم الأحد وحتى 19-1. بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدولة الكويت، وقد اتخذ المؤتمر شعاراً رئيسياً له هو (التأمينات الاجتماعية في عالم من الأولويات المتغيرة) وسيناقش المؤتمر بعض القضايا الأساسية التي تركز موضوعاتها على ضرورة وضع نظم التأمينات الاجتماعية في دول آسيا والباسفيك في سياق وطني أوسع. وتحليل أثر تلك النظم على التنمية الوطنية، وأهميتها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وعلاقتها بالمشتركين فيها وبنظم الحماية الاجتماعية الأخرى، وذلك من خلال التقارير الموضوعية والتجارب الوطنية وحلقات النقاش العامة.
كما ستتضمن الجلسة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية أثرها على الأسواق المحلية، وسوق العمل، وتقليل الفقر والاستهلاك والطلب وتطوير البنية التحتية، وتسليط الضوء على تعامل مؤسسات التأمينات الاجتماعية مع قضية تعزيز نظمها.
وسيناقش في جدول أعمال المؤتمر ولأول مرة (حقوق تبادل المنافع) لتقييم مدى أهميته بالنسبة للنظم المعمول بها في المنطقة، وستشارك المؤسسة بورقة عمل حول هذا الموضوع.
وسوف تقوم مجموعة من المؤسسات الأعضاء بعرض الأساليب المستخدمة لنشر المعلومات حول التطورات والحلول المبتكرة التي تقدمها مؤسسات التأمينات الاجتماعية إلى المستفيدين، مثل البرامج والمزايا وشروط التأهيل الجديدة وتحسين عملية الحصول على المزايا وغيرها، وذلك تحت عنوان (تحسين الوعي بنظم التأمينات الاجتماعية).
والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيشارك فيه (26) دولة من دول آسيا والباسفيك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved