Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ألف مراقب دولي للإشراف على انتخابات الرئاسة الروسية ألف مراقب دولي للإشراف على انتخابات الرئاسة الروسية

* موسكو-سعيد طانيوس:
انحصر عدد المرشحين الرئاسيين في روسيا بستة مرشحين بدلا من سبعة، بعد انسحاب المرشح إيفان ريبكين من حلبة السباق إلى الرئاسة قبل أقل من عشرة أيام على موعد الانتخابات في 14 الجاري.
وأعلنت اللجنة الانتخابية المركزية الروسية اليوم أنها ألغت تسجيل ريبكين بصفة مرشح لمنصب الرئيس الروسي بناء على طلبه، وأنها قامت بتكليف اللجان الإقليمية والمحلية بشطب اسمه من أوراق الاقتراع.
وكان ريبكين المدعوم من الثري اليهودي الروسي الهارب من وجه العدالة، بوريس بيريزوفسكي قد اعلن انسحابه من السباق الرئاسي عقب رفض لجنة الانتخابات المركزية اشتراكه في المناظرات التلفزيونية الجارية بين المرشحين عبر جسر تلفزيوني من لندن التي لجأ إليها عقب اختفائه في ظروف غامضة وعودته إلى الظهور دون توضيح ملابسات اختفائه على نحو مقنع. وأشار فيشنياكوف للصحفيين الى أن اللجنة تتوقع وصول حوالي ألف مراقب دولي إلى روسيا مع حلول الرابع عشر من الشهر الجاري، وقال إننا نتوقع مشاركة قرابة 250 مراقبا في الانتخابات الرئاسية من منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وسيشترك حوالي 140 مراقبا دوليا من بلدان رابطة الدول المستقلة ، كما نتوقع وصول وفد كبير من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وقد اعتمدت اللجنة المركزية حتى اليوم نحو 500 مراقب دولي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved