Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة المساعي الحميدة لأبناء الإقليم لجنة المساعي الحميدة لأبناء الإقليم
مناشدة حاملي السلاح حضور مؤتمر السلام والتنمية بدارفور

* الرياض - الجزيرة:
ناشدت لجنة أبناء دارفور للمساعي الحميدة بالرياض حاملي السلاح في ولايات دارفور بغرب السودان حضور مؤتمر التنمية والسلام الذي دعا إليه الرئيس السوداني عمر البشير من أجل تسوية الأزمة في ولايات دارفور.
وتسعى هذه اللجنة التي تتكون من 21 شخصاً يمثلون ولايات دارفور بالرياض إلى إصلاح ذات البين وتوحيد صوت أبناء الإقليم بالرياض على نحو خاص والمهجر بشكل عام وتؤكد على بذل مساعيها الجادة لوقف الاقتتال بين أبناء الإقليم بشكل خاص ووقف إطلاق النار بشكل عام وإحلال السلام والأمن ورتق النسيج الاجتماعي من جديد بالإقليم في إطار السودان الواحد..
وأكد بيان اللجنة- تسلمت جريدة (الجزيرة)صورة منه- رفضها الخيار المسلح مؤكدة أنها تعمل في استقلالية تامة وبحيادية دون أي مؤثرات سواء من طرف الحكومة السودانية أو من جهة حاملي السلاح بدارفور.
وأوضح بيان اللجنة المذيل بتوقيع محمود آدم حسن أن اللجنة اجتمعت مع أبناء دارفور بالرياض ممثلين في جمعياتهم وروابطهم لمناقشة خطاب جمعيات وروابط دارفور الكبرى لمؤتمر التنمية والسلام الذي دعا إليه الرئيس السوداني والمقرر انعقاده أواخر شهر مارس الجاري.
ومن المقرر أن يرأس المؤتمر الرئيس التشادي إدريس ديبي الذي سبق أن استضافت بلاده في سبتمبر من العام الماضي لقاءً بين الحكومة وحاملي السلاح في دارفور أسفر عن اتفاق يعرف باسم اتفاق ابشي وهي المدينة التشادية التي عقد فيها اللقاء.
وأكدت اللجنة أنها وجمعيات أبناء الإقليم بالرياض ناقشوا الخطاب المقترح لمؤتمر التنمية والسلام لكي يخرج بعبارة ترضي كل أبناء دارفور.
وقالت اللجنة أنها تسعى حتى بعد ذلك المؤتمر إلى الاستمرار في عملها من أجل الوصول إلى حد أدنى من الوفاق من أجل تدعيم الوحدة ودفع أبناء المنطقة نحو الإجماع العام على السلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved