Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محاكمات غيابية في مصر لأربعة من اليساريين محاكمات غيابية في مصر لأربعة من اليساريين
المطالبة بحبس الاخوان 15 يوماً وبسجن الشيوعيين 15 عاماً

* القاهرة - الوكالات:
طلب المدعي في محكمة أمن الدولة المصرية انزال عقوبة السجن 15 عاماً في خمسة أعضاء من مجموعة شيوعية بدأت محاكمتهم في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
فقد طلب المدعي أشرف هلال يوم السبت هذه العقوبات للمصريين الخمسة الذين حوكم أربعة منهم غيابيا بتهمة تشكيل (منظمة غير شرعية لاطاحة النظام الحاكم).
وحده المتهم أشرف إبراهيم، وهو مهندس في الخامسة والثلاثين من العمر ويتولى إدارة مركز الأرض لحقوق الإنسان، مثل أمام المحكمة معلنا براءته.
واتهم المدعي في مداخلته منظمة بريطانية يسارية هي (حزب العمال الاشتراكي) بتقديم اموال إلى هذه المجموعة.
وفي ختام الجلسة قال لوكالة فرانس برس: ان وثائق مرتبطة بهذه القضية وتورط الحزب البريطاني فيها قد عثر عليها.
ولدى افتتاح هذه المحاكمة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اتهمت النيابة الناشطين الخمسة بتشكيل منظمة شيوعية لاطاحة النظام ومحاولة عرقلة تطبيق الدستور.
واتهمتهم أيضا بنشر معلومات مضللة من شأنها الاساءة الى صورة مصر في الخارج عبر اتصالات مع منظمات دولية لحقوق الإنسان، ومن المقرر صدور الحكم في هذه القضية يوم الخميس المقبل 11 آذار/ مارس.
وهذه أول قضية قضائية يتورط فيها شيوعيون في مصر منذ كانون الثاني/ يناير 1987 تاريخ اعتقال مجموعة من المفكرين اليساريين الذين أفرج عنهم بلا محاكمة في وقت لاحق.
ومن جانب آخر قررت نيابة أمن الدولة العليا بمصر مساء السبت تجديد حبس 24 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها معهم بتهمة الانتماء لجماعة محظورة والعمل على إحياء نشاطها.
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد ألقت القبض على المتهمين في الثامن من كانون الثاني/ يناير الماضي في أحد أحياء محافظة الجيزة جنوبي القاهرة.
يذكر أن السلطات المصرية تحظر رسميا نشاط جماعة الاخوان المسلمين وإن كانت تتغاضى عن أنشطة الجماعة إلى حد كبير لدرجة أن نشطاء من الجماعة رشحوا أنفسهم في الانتخابات ونجحوا في دخول البرلمان كمستقلين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved