Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الأركان البريطاني: رئيس الأركان البريطاني:
الضوء الأخضر لاجتياح العراق أضيئ قبل الغزو ب5 أيام

* لندن - (اف ب):
أعلن الرئيس السابق لأركان الجيش البريطاني خلال الحرب على العراق في تصريحات نشرت أمس الأحد انه تلقى ضوءا أخضر رسميا (لا لبس فيه) حول شرعية النزاع قبل خمسة أيام فقط من الاجتياح الأمريكي- البريطاني.
وقال الاميرال مايكل بويس في تصريحه: طلبت مذكرة لا لبس فيها تفيد ان ما سنقوم به امر شرعي، موضحا انه تلقى مذكرة من سطر واحد من المدعي العام بيتر غولدسميث المستشار القانوني للحكومة أكد فيها شرعية النزاع قبل خمسة أيام من بدء المعارك في 20 اذار- مارس 2003.
وأضاف الاميرال رويس: حصلت في نهاية المطاف على ما كنت أريده.. كنت أريد سطرين أو ثلاثة تقول ان ما نقترح القيام به مطابق للشرعية الوطنية والدولية. ورفض الاميرال رويس القول ما إذا كان مستعدا للاستقالة لو لم يتلق هذا الضوء الاخضر الشرعي، وأوضح ان كل ما استطيع قوله ان الامر كان بالغ الأهمية.
وأضاف انه كان يؤيد شخصيا الاطاحة بصدام حسين وانه ما زال يعتقد بوجود اسلحة دمار شامل في العراق، ورفضت رئاسة الوزراء البريطانية مرة جديدة نشر المذكرة الكاملة للمدعي العام بيتر غولدسميث حول شرعية الحرب على العراق على رغم طلبات المعارضة التي تعتقد ان الحكومة مارست ضغوطا عليه، ونشرت الحكومة فقط فقرات المذكرة التي تؤكد شرعية الحرب قبيل بدء المعارك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved