Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصادرات العسكرية لعام 2003 ، وصلت إلى ( 2.8مليار دولار ) الصادرات العسكرية لعام 2003 ، وصلت إلى ( 2.8مليار دولار )
إسرائيل ستزود الهند بثلاث طائرات تجسس وإنذار من نوع (فالكون) ، بقيمة (1.1 مليار دولار )

* فلسطين المحتلة - خاص:
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المجلس الوزاري السياسي- الأمني الإسرائيلي، صادق الأحد الماضي ، على صفقة طائرات ال(فالكون) مع الهند. وقالت مصادر إسرائيلية عليمة: يبلغ حجم الصفقة ( 1.1مليار دولار ) وستقوم إسرائيل في إطارها بتزويد الهند بثلاثة أنظمة إنذار وتجسس.
وكان قد تم قبل أربعة أشهر في ( نيودلهي ) التوقيع على الاتفاق، الذي يقضي بقيام الصناعات الجوية الإسرائيلية بتزويد سلاح الجو الهندي بثلاث طائرات تجسس وإنذار من نوع (فالكون).
وحسب المصادر في إسرائيل: تعتبر هذه أكبر صفقة في تاريخ الصناعات الأمنية في الدولة العبرية.
وفي هذا السياق ، قالت مصادر إسرائيلية: تم التوقيع على الصفقة بعد أن سحبت الولايات المتحدة في الشهر الماضي معارضتها، وذلك بعد أن طرأ تحسن على العلاقات بين الهند والباكستان، بحيث أصبحت تشير التقديرات إلى أن الصفقة لن تزيد التوتر على الحدود بين الدولتين..ولا زالت الهند في انتظار الموافقة على شراء نظام صواريخ (حيتس) ، الذي هو ثمرة تطوير إسرائيلي- أمريكي.
يشار إلى أن نظام ال(فالكون) ، هو عبارة عن نظام تجسس تم تطويره في إسرائيل ، ويشمل نظام إنذار يمكنه التقاط معطيات جوية وأرضية على بعد مئات الكيلومترات، وتم تركيبه على طائرة شحن روسية.
كما بوسع نظام (فالكون) تشخيص عشرات الأهداف الجوية والأرضية بشكل متزامن فضلاً عن جمع معلومات استخبارية إلكترونية. وحسب المصادر الإسرائيلية: غالبًا ما تقوم إسرائيل بتنسيق صفقاتها العسكرية مع الإدارة الأمريكية. . وتم قبل ثلاث سنوات إلغاء صفقة مماثلة مع الصين، بسبب معارضتها من قبل الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى خسارة إسرائيل ملايين الدولارات وأحدث توترًا في علاقاتها مع الصين.
وفي هذا الصدد ، قالت وزارة الأمن الإسرائيلية: وصل حجم الصادرات العسكرية الإسرائيلية لعام 2003 إلى ( 2.8 مليار دولار ) ، التي تشكل عمليا ( 10% ) من مجمل الصادرات العالمية في هذا المجال. . حيث تصل الصادرات العالمية لنفس العام إلى نحو ( 30 مليار دولار ). وذكر ممثل وزارة الأمن الإسرائيلية، الذي كان يتحدث في جلسة الحكومة الإسرائيلية التي عقدت يوم الحد الماضي: أن حجم هذه الصادرات سيزداد خلال العام الحالي ليصل إلى أربعة مليارات من الدولارات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved