Monday 8th March,200411484العددالأثنين 17 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الخارجية السوداني : وزير الخارجية السوداني :
الإصلاح مستمر ونرفض مشاريع الخارج

  * القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
أعلن وزير الخارجية السوداني مصطفى إسماعيل انه تم الاتفاق خلال الجلسة الاولى المغلقة على كافة المسائل المتعلقة بالاوضاع الخاصة بعملية اصلاح الجامعة والمسائل الرئيسية الاخرى التي طرحت في وثيقة الاصلاح التي ستطرح على القمة العربية في تونس.
وقال إسماعيل: ان الوزراء التقوا بالمفوض الاعلى للسياسات الخارجية والامن للاتحاد الاوروبي خافير سولانا، وانهم استمعوا الى الافكار المطروحة حول اصلاح الشرق الاوسط. وكشف عن ان سولانا قال: ان المبادرة المطروحة لا تزال في بداياتها، وانه على استعداد لقبول اية ملاحظات او اضافات عليها من قبل الجانب العربي.
وقال مصطفى إسماعيل: ان الوزراء سيناقشون المبادرات المتعلقة بالاصلاح العربي ومنها مبادرة مصر ومبادرة الاردن في هذا الشأن، وفيما يتعلق بالازمة المالية اكد وزير الخارجية السوداني انه تم الاتفاق على ان تسدد الدول العربية حصصها ومساهماتها.
واكد ان هناك اقرارا من كل الدول العربية بأن الجامعة لن تستطيع ان تستمر وتلبي هذه المشروعات التي ستطرحها في القمة العربية الا بالتزام الدول العربية بدفع انصبتها والاستمرار في دفع هذه الانصبه.
وأكد عثمان ان الاصلاح في المنطقة مطلوب واننا سنستمر في الاصلاح وان وثيقة اصلاح الجامعة العربية هي جزء من هذا الاصلاح، اما الاصلاح الذي يراد له ان يفرض من الخارج هذا امر محكوم عليه بالفشل.
واكد عثمان ان الرفض العربي للمشروع الامريكي انما هو رفض من حيث المبدأ، وان المشروع الذي يستعرض من الخارج سيكون مشروعا للانفاق اكثر منه مشروعا للاصلاح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved