Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطلبة الرياضيون مايطلبة الرياضيون
الحكم الدولي السابق والمحاضر محمد فودة لـ« الجزيرة »:
أتمنى من اتحاد الكرة دعم منتخبات المناطق والمشوار أمام نجوم الأخضر طويل جداً

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.
رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيَّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثِّل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف الحكم الدولي المحاضر في الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد عواد فودة.
فما الذي تطلبه من..
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أريد من الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستمرار على خطواته الموفقة للنهوض بالكرة السعودية نحو الأفضل، كما أريد منه دعم منتخبات المناطق بعمل دورات لهذه المنتخبات لاكتشاف المواهب خاصة ان هناك مواهب في أندية الدرجة الثالثة لديها الموهبة وتحتاج لاكتشافها لتكون دعامة كبيرة لمنتخبنا الوطني في السنوات القادمة الذي يعيش هذه الأيام في مرحلة رائعة وهي عملية الإحلال الموفقة التي تدل على الأسلوب العلمي الذي يدار به هذا المنتخب.
* اتحاد آخر غير كرة القدم؟
- تحية تقدير وإعجاب بإنجازات اتحاد ألعاب القوى بقيادة الأمير نواف بن محمد على ما حققه للمملكة وأريد ان نشاهد إحدى بطولات هذا الاتحاد بالمدينة المنورة بكل شوق لنستمتع بمنافسات أم الألعاب.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- المهمة صعبة والمشوار طويل، توفَّرت لكم كل الإمكانات، الروح القتالية لتحقيق الفوز والانضباط بتعليمات المدرب وحبكم لبعضكم وللشعار الذي ترتدونه يحقق لكم وللمنتخب صفحة أخرى في سفر هذا المنتخب السعودي الرائع.
* الجماهير الرياضية؟
- أريد من الجماهير الرياضية العودة للمدرجات من أجل ان تعود للملاعب بهجتها وللاعبين وهجهم من خلال تفاعلكم الفاعل.
كما أريد منهم المحافظة على السلوك الرياضي والقيم النبيلة لنا كمجتمع له الكثير من الخصوصيات.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- أتمنى لهم التوفيق وأرجو تطوير برنامج صافرة باستخدام أجهزة أكثر تطوراً في عرض اللقطات ويكون لدى المحلِّل إمكانية إعادة اللقطة بطريقة جيدة.
أرجو عرض إيجابيات الحكام بدل التركيز فقط على الهفوات حتى يكون هناك توازن.
* لجنة الاحتراف؟
- رواتب اللاعبين قضية القضايا أريد من السادة الأفاضل وضع الحلول المناسبة لصرفها بصورة منتظمة لنطلب من اللاعب تقديم المستوى الفني الذي يوازي ما يأخذه من راتب.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى لهم التوفيق والسداد خاصة ان من يدير هذه الأمانة إنسان له كل التقدير والاحترام وهو المهندس محمد الطويل الذي يعمل بصمت المخلصين وأشكرهم على مجهوداتهم المبذولة.
* الصحافة الرياضية؟
- أحد أهم الشرايين في المجال الرياضي وتقع عليها مسؤولية كبيرة بنقل صورة صحيحة لواقعنا الرياضي.
أريد من هذا الإعلام:
1- استقطاب متخصصين كل في مجاله للكتابة حتى تكون هناك مصداقية لدى القارئ فتستقطب المدرب والحكم والإداري والطبيب للكتابة في هذا المجال بعمق وفهم لإثراء هذه الجوانب بشكل موسع.
2- العمل على لمّ الشمل والمحبة والألفة والابتعاد عن صغائر الأمور وتضخيمها من أجل تحقيق توزيع أكثر.
* رئيس ناد؟
- أقول لكل الرؤساء أنتم تبذلون الكثير من الجهد والمال من أجل تسيير أنديتكم أرجو الله ان يعينكم على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة وأريد منكم أن تعوّدوا لاعبيكم وجماهيركم على ان المباريات مكسب وخسارة واتركوا التحكيم لأصحاب الشأن بدلاً من وضع التبريرات قبل المباراة بأن الفريق سيهزم من التحكيم.
* لاعب؟
- أقول لكل لاعب أنت تعمل في هذا المجال كمحترف عليك القيام بهذا العمل بصورة احترافية كاملة بها الإبداع والإتقان والتركيز لتحقيق النجاح في عملك، أريد منك ان تكون لاعباً فقط ولا تتدخل في العمل الإداري والابتعاد عن منقاشة الحكم في كل صافرة من أجل ان يكون تركيزك عالياً لتحقق الفوز لفريقك.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- هذا الطلب لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب: ان الحكام هذه الشريحة المهمة تطلب من سموكم الكريم إعادة النظر في مكافآتهم التي تحتاج لدراسة لزيادتها بالشكل الذي يوازي ما يقدِّمه الحكام، وأنت بإذن الله خير من يقدِّر ويدعم الحكم السعودي مع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس لجنة تطوير التحكيم الذي يقف بكل قوة مع الحكام ويقدِّم لهم الدعم اللا محدود من أجل وصول الحكم السعودي للمكانة التي يتمناها كل محب لأبناء هذا الوطن المعطاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved