Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
عودة (نواف)
صالح الهويريني

صحيح أن إصابة نواف التمياط بليغة، وأن علاجها ربما استغرق وقتا طويلاً.. وصحيح أيضا أن الشكوك ربما باتت كبيرة حيال عدم قدرته على العودة مجدداً للملاعب، لكن ألم يكن من الواجب وفي المقابل ان نقف الى جانبه، وأن نشد من أزره لعلنا نساعده على الخروج من أزمته بدلاً من ان نتسابق على التخمين الى درجة أحيانا التأكيد على انه لن يعود بحجة أننا نرى استحالة شفاء إصابته..
** قوة إرادة التمياط وعدم يأسه، فضلاً عن إصراره على مواصلة العلاج مهما كلف الثمن أو الوقت يظل برأيي عاملاً إيجابياً من شأنه أن يساهم في زيادة مقدار التفاؤل بزوال إصابته وبالتالي عودته، وتبقى إرادة الله قبل كل شيء.. بيد أن الذي احسبته شجاعة ويسجَّل لنواف ان نواف نفسه حمل ذاته مسؤولية تجدد إصابته وذلك جراء - على حد تعبيره - عدم إدراكه الكامل لكيفية التعامل مع مثل هذا النوع من الإصابات.. أعانك الله يا نواف..
** سرّني تكذيب فهد المصيبيح عبر الزميلة الرياض للخبر الذي كان قد نُشر في الزميلة الرياضية وكان يشير الى ان المصيبيح قد قام بمفاوضة مدافع الاتفاق وليد الرجا من اجل نقله للهلال.. (سرّني) هذا التكذيب ليس لأنه موجه ضد هذا او ذاك، وانما لأنه جاء تأكيداً لحقيقة استغرابي الذي كنت قد أشرت إليه من خلال مقال الأسبوع الماضي وذلك حيال حقيقة مفاوضة المصيبيح رغم استقالته للمدافع الاتفاقي وخصوصاً ان المصيبيح نفسه ومن بين ثنايا تكذيبه ذاته راح يؤكّد انه لا يمكن ان يقوم بدور المفاوض الهلالي مع اي لاعب وهو البعيد في الوقت الحالي عن المسؤولية ونطاق الرسمية داخل الأروقة الهلالية..
** نجيب الإمام خلال الاستديو التحليلي الذي سبق مباراة الهلال والنهضة قال ان آدديموس كمدرب ينتمي للمدرسة الهولندية يصر دائماً على آرائه وفرض قناعاته، وأنه لا يقبل التدخل من أحد باستثناء مساعده.. فتدخل وقتها ماجد عبدالله (مؤيِّداً) قائلاً: هذه ميزة.. نعم هي ميزة (مثلما قال ماجد)، بل تحسب لأي مدرب سواء كان آدديموس نفسه أو غيره من المدربين، ولا نختلف على ذلك، لكن هذه الميزة ربما تكون نقمة ووبالاً، وقد لا يخدم ذلك وفي النهاية حاجة ومتطلبات فريق هذا المدرب أو ذاك مثلما يحدث من لدى بعض المدربين.
** لم يسبق ان خرج الهلال على يد فريق النهضة من تصفيات كأس الملك مثلما ذكر ذلك مؤخراً أحد الزملاء.. الهلال والنهضة (هذا للعلم) التقيا في مباراتين (خروج المغلوب) وتحديداً في إطار منافسات كأس الملك، وفي كلتا المباراتين فاز الهلال.. في الأولى كان الفوز بنتيجة (3-2) بالضربات الترجيحية وحدث ذلك عام 1405هـ.. في حين كان الفوز الثاني قوامه (3- 1) من خلال مباراة جمعت الفريقين عام 1407هـ.
جهود بندر وفوز الهلال
** لم يكن غريباً ان يفوز الهلال على النصر ضمن دوري المملكة لدرجة الشباب.. وذلك في ظل الفوارق الفنية والمهارية وأيضا البدنية التي تقف في صف الهلال وباتت سمته البارزة، ومشاهدتها بأم عيني يوم هذا الفوز الهلالي في المباراة التي كانت قد جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي.. لكن المؤسف ان تتكرر محاولة الاعتداء من نصراويين على حكام المباريات مثلما حدث يومها من لدى مسؤولين ولاعبين وتحديداً بعد نهاية هذه المباراة.. الى متى وهذه الممارسات تتكرر وبالذات في منافسات دوري الشباب ودوري الناشئين؟.. هل لأن السبب يكمن في (ان من أمن العقوبة)؟!!..
** في هذه المباراة طرد الحكم اثنين من لاعبي الهلال احداهما صاحب الهدف الأول والثاني، بل أبرزهم (محمد العنبر) دون وجه حق، ورغم ذلك ظل الفريق الهلالي مسيطراً ومواصلاً تفوقه حتى تمكَّن من تسجيل الهدف الثالث (3-1) الذي بفعله انتهت كل الآمال النصراوية.. النصر في المباراة نفسها لم يكن سيئاً، بل العكس ولكن مشكلته ان نده يومها كان هو الهلال صاحب الصدارة.. وهنا لا بد ان انوّه (مشيداً) بحجم الجهود التي ظل وما زال يبذلها الأمير بندر بن محمد منذ عودته للإشراف على قاعدة الهلال وأثمرت في النهاية عن إعادة بناء القاعدة الهلالية من جديد وبما يوازي الطموحات والآمال التي تتوافق مع مكانة الهلال الكيان وحاجته كفريق لا يرضى بغير الذهب والبطولات..
خواطر.. خواطر
** استضافة (الكاتبين) في البرنامج الرياضي عبر إحدى القنوات الفضائية من اجل الحديث والتعليق على ما يدور من جدل وتراشق إعلامي في الساحل الغربي أثار الكثير من علامات الاستفهام حيال جدوى ومدى فائدة مثل هذه الاستضافات للمتلقي الرياضي السعودي..
** اليوم يؤكِّد استقالته عن رئاسة ناديه.. وفي الغد يقول انه سيستمر.. احترنا معاك يا سعادة الرئيس!!
** حكم مباراة الهلال والنهضة احتسب خطأ لمصلحة النهضة بعد تنفيذ أحد لاعبي الهلال لضربة ركنية وذلك بسبب دفع باليد تعرض له أحد لاعبي الفريق النهضاوي من فهد المفرج، لكن المعلق وقتها ارجع سبب احتساب هذا الخطأ وعلى حد زعمه الى حالة تسلل من لدى حكم المباراة.. (وشلون تجي) تسلل والكرة نفذت من نقطة الضربة الركنية!!.. لا تكررها يا تركي!!
** محاولة اعتداء الصغار امتداد لما فعله الكبار.. لكن السؤال هنا: أين الرادع؟!!
** أطرف ما قرأته هذا الأسبوع تأكيد مدرب النهضة على ان الهلال لم يكن يستحق الفوز على فريقه، لكن الأطرف ان المدرب نفسه تحدى أيضا ان يفوز الهلال لو جمعته مباراة أخرى بالفريق النهضاوي!!.. قليلاً من التواضع يا زول..
** تأكيد خالد مسعد على ان انتقاله للاتحاد كان غلطة عمر أراد به استعطاف الاهلاويين.. فهل تحقق للمسعد ما أراده؟.. أم أن الخسارة أصبحت مزدوجة؟..
** مقدم برنامج رياضي قال لضيفه في الاستديو: ان فوز الهلال (7-1) على النهضة يعتبر نتيجة قاسية ومجحفة بحق الفريق النهضاوي.. شر البلية ما يضحك!!
** (المركز الرياضي) في اوربت حقق كسباً رائعاً باستضافة الحكم الدولي البحريني السابق جاسم مندي مساء كل يوم اثنين من اجل الحديث عن أخطاء حكام الدوري السعودي والتذكير بها وبهدف معالجتها..
** مباراة الأهلي والشباب كل المؤشرات تؤكِّد انها ستكون قوية، وأن عنوانها سيكون الإثارة والندية.. لا استبعد ان يحتكم الفريقان الى الضربات الترجيحية لحسم نتيجة المباراة.. كل شيء جائز.
** التقى الهلال والقادسية في إطار منافسات كأس ولي العهد في مباراتين.. الأولى عام 1412هـ وفاز الفريق القدساوي بنتيجتها بهدف غازي عسيري.. في حين كانت الثانية في الموسم الماضي وانتهت نتيجتها بالهدف الذهبي لمصلحة الفريق الهلالي (2-1).. فلمن تكون الغلبة في المواجهة الثالثة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم؟!!
** مقولة (نعير ولا نستعير) لا تجسد الواقع.. عودوا بالذاكرة الى السنوات القليلة الماضية تحديداً وحتى الى أيام قليلة سابقة لتجدوا ان القادمين من خارج النادي اكثر ممن أتوا من داخله..
** عندما يكشف شخص - أي شخص - سلبيات اصبح الحديث عنها في حكم الماضي وهو الذي كان بإمكانه أن يكشفها قبل فوات الأوان فانه برأيي شخص (جبان) ويريد ان يلقي باللائمة على غيره.. لكن يمكن الرئيس (عاوز كده)!!
** مبروك للنصراويين بطولة التايكوندو للناشئين.. وعقبال البطولات للشباب والفريق الأول.. المهم يشدون حيلهم!!
** (استثناء بالتمديد) من أجل تسجيل لاعب قادم من فريق هابط.. ويقولون إن فريقنا قادر على تحقيق البطولات!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved