Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حفظاً لماء الوجه وتفادياً للغرامة وعقوبة الإيقاف حفظاً لماء الوجه وتفادياً للغرامة وعقوبة الإيقاف
المنتخب الأولمبي المصري يغادر للقاء نظيره النيجيري

* القاهرة - مكتب الجزيرة- طارق محيي:
قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري ان يسافر المنتخب الأولمبي المصري إلى نيجيريا للقاء نظيره النيجيري في إطار الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بأثينا هذا العام.
جاء هذا القرار رغم وضوح الرؤية وهي رحيل هذا الاتحاد وتعيين لجنة مؤقتة تدير اللعبة لحين إجراء انتخابات.
ويأتي سفر المنتخب الأولمبي المصري إلى نيجيريا في هذا التقويت الصعب للغاية لعدم توافر الدعم المالي المناسب لهذه الرحلة بسبب رحيل الاتحاد الحالي وتعيين إدارة مؤقتة وهي الفترة التي تعد فترة ريبة لا يسمح فيها القانون المصري بإعطاء أي دعم مالي للاتحادات طالما تأكد رحيلها.
هذا بالإضافة إلى الظروف التي يمر بها المنتخب الأولمبي المصري داخلياً، حيث تولى الدكتور محمد علي المدير الفني لمنتخب الشباب مهمة تدريب المنتخب الأولمبي بعد اعتذار حسن شحاتة اثر هزيمته من تونس 0-2 ومن قبله كانت إقالة شوقي غريب بعد سلسلة الهزائم التي لحقت بالمنتخب خلال فترة توليه التدريب. وبهذا يصبح الدكتور محمد علي ثالث مدير فني في هذه التصفيات وهو ما يعكس عدم الاستقرار، كما ان رصيد المنتخب المصري من النقاط صفر ويتذيّل مجموعته بعد 4 هزائم متتالية دخل مرماه فيها 9 أهداف ولم يحرز سوى هدف وحيد من ضربة جزاء.
جدير بالذكر ان اتحاد كرة القدم قرر ان يسافر المنتخب الأولمبي إلى نيجيريا رغم عدم توافر الدعم المالي حفاظاً على ماء وجه الكرة المصرية لأن عدم سفر الفريق يترتب عليه خسارة كبيرة، حيث سيحرم من دخول التصفيات لدورتين أولمبيتين متتاليتين أي لمدة 8 سنوات، وكذلك غرامة قد تصل إلى 100 ألف دولار وهو ما دفع المجلس رغم الظروف التي يمر بها إلى تكليف محمد علي بإقامة معسكر مغلق للمنتخب اعتباراً من السبت القادم استعداداً للسفر لنيجيريا يوم 11 مارس الحالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved