Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منح صلاح الحجيلان وسام الإمبراطورية البريطانية منح صلاح الحجيلان وسام الإمبراطورية البريطانية

  أعلنت السفارة البريطانية في الرياض في بيان صحفي لها أن صاحبة الجلالة ملكة بريطانيا منحت صلاح إبراهيم الحجيلان وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد فخري من الدرجة الممتازة - القسم المدني
وكان الاستاذ الحجيلان قد عمل مستشاراً قانونياً فخرياً للسفراء البريطانيين في المملكة العربية السعودية منذ عام 1976.
ووسام الإمبراطورية البريطانية من الدرجة الممتازة هو وسام فروسية يمنح بموجب نظام أوسمة التشريف البريطانية وقد تأسس في عام 1917 تعبيراً عن مكافأة المستحقين له عن جدارة مقابل إنجازات أو خدمات قدمت إلى المملكة المتحدة. ويكون المستحقون عادة إما من رعايا المملكة المتحدة وإما من دول رابطة الكومنويلث. لكن صاحبة الجلالة تشرف أحياناً رعايا دول أخرى بمنح هذا الوسام بناء على توصية من وزير الخارجية البريطاني.
وعندما يتم منح هذه الأوسمة إلى رعايا دول أخرى لا تعتبر فيها صاحبة الجلالة الملكة رئيسة للدولة وإنما يكون هذا المنح فخرياً ويحق لحاملي الوسام ان يكتبوا الأحرف الأولى التي تشير إلى حيازتهم الوسام أمام أسمائهم لذا يحق للحجيلان أن يضع الأحرف (سي.بي.أي) أمام اسمه.
ووفقاً للأنظمة في المملكة العربية السعودية، فقد وافق خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وفق ما جاء في بيان السفارة على السماح للمحامي صلاح إبراهيم الحجيلان باستلام هذا الوسام. وكانت الحكومة البريطانية قد أخطرت جلالة الملكة البريطانية بتلك الموافقة قبل ان يتم تسليم الوسام، بمنح صلاح الحجيلان رتبة قائد من الدرجة الممتازة في الإمبراطورية البريطانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved