Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رئيس جمهورية كازاخستان يستقبل د. التركي رئيس جمهورية كازاخستان يستقبل د. التركي

* مكة المكرمة - واس:
أدى فخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان والوفد المرافق له امس مناسك العمرة حيث كان في استقبال فخامته عند وصوله إلى المسجد الحرام نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وقائد قوة امن الحرم العميد يوسف مطر وعدد من المسؤولين.
كما استقبل فخامته بمقر اقامته في قصر الضيافة بمكة المكرمة امس معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسين التركي.
وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية حيث اوضح فخامته ان هذه الزيارة تأتي بدعوة من حكومة المملكة وتهدف إلى تعزيز وتفعيل العلاقات بين البلدين الشقيقين.
واثنى فخامته على مشاركة رابطة العالم الاسلامي في المؤتمر الاول الذي عقدته كازاخستان عن حوار الحضارات ودعوة معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي وما طرحه من آراء خلال المؤتمر لتوحيد الأمة الاسلامية واستقرارها مشيراً فخامته إلى ما حققته دعوة معاليه وآرائه من آثار ايجابية في نتائج المؤتمر وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام وانه دين محبة وسلام وتسامح لا علاقة له بالتطرف والغلو والارهاب مبيناً فخامته ان كازاخستان تستعد لعقد المؤتمر الثاني لحوار الحضارات معرباً فخامته عن ثقته بمشاركة الرابطة في هذا المؤتمر. وفي نهاية المقابلة قدم معاليه هدية تذكارية لفخامته. وعقب المقابلة عبر معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي عن سعادته بمقابلة فخامة الرئيس الكازاخي مؤكداً تعاون الرابطة مع جمهورية كازاخستان فيما يخدم الاسلام والمسلمين. اوضح معاليه انه تم خلال المقابلة بحث برنامج التعاون في اقامة مركز خادم الحرمين الشريفين في الماتا وكذلك التعاون في عقد المؤتمرات الاسلامية وخصوصاً المؤتمرات الدولية وخاصة المؤتمر الذي تعقده كازخستان عن حوار الحضارات والثقافات. وقال معاليه ان جمهورية كازاخستان تعتبر من الدول التي لها اهتمام بالقضايا الدولية وايضاً بالقضايا الاسلامية بشكل عام. حضر المقابلة الوفد المرافق لفخامته والامين العام للمجلس الاعلى العالمي للمساجد برابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الرحمن الزيد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved