Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ندوة عن الصرع عند الأطفال تنظمها صحة المدينة ندوة عن الصرع عند الأطفال تنظمها صحة المدينة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
يفتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالقادر بن أحمد الطيب يوم الأربعاء السادس والعشرين من هذا الشهر فعاليات ندوة (التشنجات العصبية والصرع عند الأطفال) التي تنظمها مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال بالتنسيق مع جمعية الأطفال المعاقين، وذلك بمقر الجمعية بالمدينة المنورة.
ويقول الدكتور محمد أحمد إمام استشاري طب الأطفال وأمراض الصرع بمستشفى المدينة للنساء: إن هذه الندوة تأتي استجابة لواقع نعايشه، حيث نلاحظ كثافة لانتشار الصرع كأكثر أمراض الجهاز العصبي شيوعا بين الأطفال والبالغين، مشيرا إلى ان هذه الحالات منتشرة في العالم أجمع، حيث يبلغ اجمالي هذه الحالات في العالم أكثر من (50) مليون حالة وأكثر من ثلثي الحالات للأطفال.
وقال: إن عدد حالات الصرع المسجلة بالمدينة المنورة أكثر من (15) ألف حالة، منها تسعة آلاف حالة بين الأطفال، ويعاني المصابون بهذا المرض كثيراً وهم بحاجة إلى المساعدة، كما ان معاناة المرضى تنتقل إلى الأهالي للتغلب على معاناتهم، وتستقبل العيادات شهرياً ما بين (180 - 220) مريضاً، وهؤلاء المرضى يحتاجون لمتابعة طويلة.
هذا وقد واجهت مديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة هذا المرض بجهود مكثفة، حيث تم مؤخراً إنشاء قسم لتخطيط المخ بمستشفى المدينة للنساء والأطفال، وتم تجهيزه بأحدث التجهيزات لفحص الحالات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved