Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زوليك: طلب السعودية الانضمام يمضي قدماً زوليك: طلب السعودية الانضمام يمضي قدماً
د. يماني يزور واشنطن للتعجيل بانضمام المملكة لمنظمة التجارة

* واشنطن - رويترز:
قال روبرت زوليك الممثل التجاري الامريكي أمس الأول إن المفاوضات بشأن طلب المملكة العربية السعودية الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية حققت تقدماً جيداً على الرغم من بقاء عدد من القضايا المعلقة.
وقال زوليك للصحفيين (لقد اتخذوا موقفاً أكثر إيجابية بكثير). لدينا بعض المشكلات الصعبة بشأن الخدمات والتأمين وعليهم أن يمضوا في تطبيق قوانينهم.... إلا أننا حققنا تقدماً جيداً هذا العام.... الأشياء تمضي على مسار أسرع بكثير).
وتنبأ دبلوماسيون تجاريون في مقر منظمة التجارة العالمية في جنيف أن المملكة قد تكمل مفاوضات الالتحاق بالمنظمة في النصف الأول من العام الحالي.
وقال مسؤول تجاري أمريكي إنه من المتوقع أن يزور هاشم يماني وزير التجارة السعودي واشنطن خلال هذا الربيع لإجراء محادثات مع زوليك بشأن اتفاق ثنائي.
وكانت السعودية تقدمت بطلب العضوية إلى منظمة الاتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتجارة (جات) سلف منظمة التجارة العالمية عام 1993 .
ويتعين على الرياض أن تنتهي من المفاوضات الثنائية مع الولايات المتحدة والصين وبضع دول أخرى قبل أن يمكنها الحصول على العضوية في منظمة التجارة العالمية.
وقال زوليك إنه لا يستطيع أن يحدد مدى السرعة الذي ستحل بها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية نقاط الخلاف المعلقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved