Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

القبض على منفذ هجوم كربلاء ومقتل 3 عراقيين في هجوم بالقذائف ببغداد القبض على منفذ هجوم كربلاء ومقتل 3 عراقيين في هجوم بالقذائف ببغداد
المملكة تدين مذابح عاشوراء ورابطة العالم الإسلامي تحذر من الفتنة

* الرياض - مكة - واشنطن - الموصل - د.حميد عبدالله - الوكالات:
أصدرت المملكة بياناً عن الأحداث الدموية التي وقعت في بغداد وكربلاء هذا نصه: (ان المملكة العربية السعودية تدين ما تعرضت له بغداد وكربلاء من أحداث دموية وقعت قبل أمس وأدت الى ازهاق أرواح بريئة من أبناء الشعب العراقي الشقيق داعين الله القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم حسن العزاء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل). ومن جانبها عبرت رابطة العالم الاسلامي عن (استنكارها) الهجمات، داعية الشعب العراقي الى (تفويت الفرصة على المغرضين) الذين يسعون الى بث (فتنة) في العراق. وأكدت الرابطة في بيانها الذي بثته وكالة الأنباء السعودية على دعوة الشعب العراقي الى (الابتعاد عن أسباب الفتنة لتفويت الفرصة على المغرضين والمحافظة على وحدته الوطنية وتحقيق التعاون فيما بينه من أجل مصلحة العراق).
إلى ذلك ألقت الشرطة العراقية أمس القبض في مدينة النجف على منفذ هجوم كربلاء وبحوزته عدة هويات من ضمنها هوية برتبة مقدم تبين أنها مزورة. واعترف المتهم (محمد حنون) وهو من أهالي منطقة (ديالي) بوجود شبكة في مدينة النجف كما اعترف أثناء التحقيق معه بعلاقته بتنظيم القاعدة وارتباطه بأبي مصعب الزرقاوي المطلوب القبض عليه. وأوضح أن وجوده في النجف كان لاعتزامه القيام بعمليات انتحارية ضد مراكز الشرطة ومنزل أحد المسؤولين العراقيين.
وكان ثلاثة عراقيين قد قتلوا وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم بقذائف وقع مساء أمس الخميس في جنوب غرب بغداد، حسبما أعلنت الشرطة العراقية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved