Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قصة فريدة وخبرات عديدة لإرضاء العملاء بإشباع الحواس الخمس قصة فريدة وخبرات عديدة لإرضاء العملاء بإشباع الحواس الخمس
«كودو» ورحلة 16 عاماً من النجاح المتواصل
مصطفى حمادة: نفخر بارتقاء «كودو» السعودية إلى العالمية

ينظر الكثيرون بإعجاب إلى أسطورة كودو طبقاً لدراسة حديثة تم إعدادها مؤخراً.
(كودو) قصة فريدة بخبرة وفكرة بسيطة، حيث استطاعت ولله الحمد بالعمل الجاد والجهد المتواصل أن تحوِّل إعداد الطعام الصحي إلى طعام سريع لتُشبع الحواس الخمس وأكثر. بهذه الكلمات ابتدأ السيد/ مصطفى حمادة (مدير عام التشغيل بشركة كودو للإعاشة والتشغيل) من خلال هذا اللقاء.
إنه الرجل الذي كان وراء فكرة لائحة طعام كودو وسر لذة وجباتها وسرعة تقديم الطعام وتشغيل المطاعم لتصل إلى ما هي عليه الآن. سألناه ما هي كودو بالضبط ؟
ج- نفخر ونعتز بأن تكون كودو سلسلة مطاعم سعودية ارتقت اليوم إلى العالمية، حيث كانت الإنطلاقة من الرياض في 16 أبريل 1988م في فرع صغير قام بتأسيسه مجموعة من الزملاء، وسمي هذا المطعم «كود» وفي العام الثاني افتتحنا فرعنا الثاني وأضفنا حرف الواو إليه ليصبح «كودو» ليماثل الإنجليزية والذي يعني نوعاً من أنواع الغزلان الأفريقية، حيث قدمنا وبنجاح سندويتشات شهية ليس لها مثيل تعد طازجة أمام الأنظار وبدون أسرار ومن المُكوِّنات الطازجة أيضاً التي تُوَرَّدُ يومياً، وفي جو صحي ونظيف وبقيمة مناسبة، وبهذا حولنا ولله الحمد إعداد الطعام الصحي إلى طعام سريع. وتعد وجباتنا الطازجة بوقت قياسي لا يتعدى 5 - 7 دقائق بحده الأقصى.
رضاء العملاء.. أغلى ما لدى شركة كودو
* كيف تفسرون نجاحكم ؟
- يمثل رضاء العملاء شريان الحياة بالنسبة لنظام شركة كودو، ومن أجل المحافظة على رضاء عملائنا، كرسنا أنفسنا لحماية وتعزيز السمعة الطيبة والصورة المشرقة لهذه الشركة.
كما وفرنا القيادة والموارد الضروريتين لتفعيل جميع العناصر المرتبطة بنظامنا على جميع المستويات والمجالات، والسعي بكل جد لتحقيق التفوق في الأداء. كما أن الاستعمال الملائم لهذه الاستثمارات مكننا من تحقيق هدفنا بالمحافظة على سمعتنا وصورتنا المتميزة، وتعزيز العلامة التجارية «كودو» التي حققت النجاح والقبول المميّز في كافة أرجاء دول الخليج. فرضاء العملاء .. أغلى ما لدى شركة كودو.
* كيف تُقيِّم شركة كودو اليوم ؟
- نحن نقيم شركتنا بمئات الملايين من الريالات لأن شعار كودو أصبح شعاراً تجارياً مميزاً على نطاق واسع لأن كودو العلامة التجارية الأكثر استحساناً وتقديراً، ولها قصب الريادة، كما أن المنتجات التي تحمل اسم كودو فريدة من نوعها وكودو في كل مكان، في المدن الكبيرة والصغيرة. فهذا ما نسميه ب التواجد، فمنذ دخول العقد الأخير، كرس المئات من زملائنا أنفسهم من أجل انتشار وتعزيز تواجد كودو من كافة الجوانب .. وهذه هي مهمتنا اليوم - وغداً - وكل يوم.
* هل تعتقد إذاً بأن شركة كودو تمتلك الأسس للأعمال التجارية الناجحة ؟
- برهنت كودو على امتلاكها للأسس القوية للأعمال التجارية، والإخلاص في العمل، والرؤية الواضحة الهادفة إلى بناء شركة فريدة من نوعها. حيث نمت وتوسعت باطراد لتشكل اليوم سلسلة لأكثر من 100 مطعم. لذا فإن كودو تشارك بحصة كبيرة في الأسواق السعودية والخليج. لقد كان الباعث على استحداث مطاعم جديدة في بادئ الأمر تقديم الدعم للعمليات الأولى للشركة، وتوفير الفرص الجديدة على وجه السرعة للتوسع الأفقي والرأسي. وقد قامت شركة كودو في السنوات الأخيرة بالاستثمار في مطاعم مملوكة لها بالكامل في دول مجلس التعاون الخليجي لتوسعة نشاطها وإقامة قاعدة إنطلاق لنشاطاتها التوسعية المستقبلية.
* تعتبر شركة كودو إحدى أهم الشركات المتميزة باستثماراتها الناجحة، هل لك أن تخبرنا عن نظام كودو الذي أصبح عالمياً اليوم وطالما سمعنا عنه كثيراً ؟
- يعمل لدى مطاعم كودو أكثر من 2000 فرد. كما أن كافة مطاعم كودو تعمل ضمن معايير صارمة لمراقبة وضمان الجودة وتحكمها السياسات المقررة من الشركة إلى جانب المقاييس الوطنية المتبعة ذات الصلة. ومن خلال المحافظة على توازن دقيق بين الاقتصاد في النفقات وبين الجودة وعبر استخدام التقنيات الحديثة والأساليب الإدارية المتقدمة لتوفر أفضل المقاييس في قطاع المطاعم. إن منتجات وخدمة كودو تمثل الجودة والقيمة العالية لدى عملائها. وفي حقيقة الأمر فقد يكون من الصعب أن تجد عائلة أو رجل أعمال أو إحدى الجاليات من مختلف الجنسيات لم يتناولوا وجباتهم من مطاعم كودو. وفي كل مساعيها استفادت مطاعم كودو من إدارتها الحكيمة، ومن الحوافز الكريمة والدعم المتواصل. كما تخطط شركة كودو للسنوات القادمة لأن تقوي عملياتها وتستمر في البحث عن الفرص المتميزة التي تضع الشركة في مقام الريادة في هذا القرن الجديد.
* اتجهت كودو اليوم إلى تقديم مطاعم جديدة بتصميمها المعماري المميز، هل هذا يعني أنه الجيل الجديد؟
- افتتحت مؤخراً شركة كودو مطعماً جديداً بالرياض والذي يقدم طلبات السيارة - «Thru Drive» ليكون عاشر مطعم بالتصميم المعماري الجديد والفريد لمبنى كودو من تصميم المعماري عبدالكريم الصالح رحمه الله ليشكل نقلة نوعية متقدمة للجيل الجديد من مطاعم كودو بمساحتها الرحبة، حيث جارٍ تطبيقها وتعميمها على جميع الفروع الجديدة داخل وخارج المملكة، تزامناً مع بدء منح الامتياز (Franchise) للأسواق في معظم الدول العربية والإسلامية وباقي دول العالم في انطلاقة عالمية لمطاعم كودو السعودية لتنافس الأسماء العالمية. وهو إنجاز آخر لكودو في 15 عاماً من العمل الجاد والجهد لإرضاء عملائها. حرصاً منا على تعزيز الدور الريادي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتوسعية التي نفخر بتأديتها مؤكدين اعتزازنا كمطاعم سعودية ارتقت إلى العالمية، بالإضافة إلى خدمة عملائنا وجذب عملاء جدد، محافظين في نفس الوقت على سر وجبات كودو وهو تحضير السندويتشات الطازجة أمام أعين العملاء من مكونات طازجة تورد يومياً. لذلك نالت وجبات كودو شهرة واسعة. كذلك تنفرد كودو بخدمة العملاء بطريقة مميزة وعلى أفضل وجه لإشباع حواسهم الخمس وأكثر، إنطلاقاً من أن كودو هي بالفعل اعتزاز المطاعم السعودية الأصل والمنشأ 100% والتي تمنح الامتياز حول العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved