Friday 5th March,200411481العددالجمعة 14 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

باريس وبرلين تنأيان بنفسيهما عن مشروع (الشرق الأوسط الكبير) باريس وبرلين تنأيان بنفسيهما عن مشروع (الشرق الأوسط الكبير)

* باريس - أ ف ب:
نأت فرنسا وألمانيا عن المشروع الأمريكي (الشرق الأوسط الكبير) وطلبتا من الاتحاد الأوروبي تحديد مقاربة (مختلفة ومكملة لمقاربة الولايات المتحدة)، وذلك في مشروع مشترك حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه أمس الخميس.
وبالإضافة إلى ذلك، تشدد باريس وبرلين طبقا للاستراتيجية الأمنية للاتحاد الأوروبي التي تبناها في كانون الأول/ديسمبر الماضي، على ضرورة إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني والذي بدونه (ستكون فرص حل مشاكل أخرى في الشرق الأوسط ضئيلة).وجاء في هذه الوثيقة التي صيغت باللغة الإنكليزية تحت عنوان (شراكة استراتيجية من أجل مستقبل مشترك مع الشرق الأوسط) أنه (يتوجب على الاتحاد الأوروبي تبني مقاربة مختلفة ومكملة لمقاربة الولايات المتحدة وذلك من خلال العمل عبر مؤسساته الخاصة).
وأشارت الدولتان في بيانهما إلى أن (جميع الدول والمجتمعات المعنية أعربت عن اعتراضات جماعية قوية حيال أي محاولة لفرض (صيغة) من الخارج) وأن (أي مبادرة حول الشرق الأوسط يجب أن تتجاوب مع حاجات وتطلعات المنطقة).
وأضاف البيان الفرنسي الألماني (يجب أن نأخذ بالاعتبار الشعور القومي وهوية كل بلد).وأضاف (يجب أن نتحاشى الأفخاخ في أي مقاربة شاملة تتجاهل المميزات القومية وتوصم الإسلام بأنه يتعارض مع الحداثة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved