Wednesday 3rd March,200411479العددالاربعاء 12 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البرلمان الإنجليزي يمنع الصيد البرلمان الإنجليزي يمنع الصيد

في مثل هذا اليوم من عام 1995 أصبح مشروع قانون يحظر الصيد بواسطة كلاب الصيد في إنجلترا وويلز أول اقتراح يحصل على مراجعة ثانية في البرلمان. ومما يذكر أن مشروع القانون مقدَّم من عضو البرلمان العمالي جون مكفال، وهو يحظر صيد الثعالب والأيل والأرانب البرية. وقد رحَّب مجلس العموم بالمشروع الذي تم إقراره بـ 253 صوتاً في أول جولة تصويت عليه.
إلا إنه لم يزل هناك احتمال أن هذا المشروع لن يصبح قانوناً وذلك لأن المعارضين له في حزب المحافظين الذين قرروا عدم التصويت ضده في المراحل الأولى ولكن حينما يأتي وقت النقاش في اللجنة من المتوقَّع أن يستخدموا تكتيكاتهم لتأخيره بحيث يتخلف عن الوقت البرلماني.
ومن ناحية أخرى قال متحدث باسم جمعية الرياضات الميدانية البريطانية أن مشروع القانون ليست لديه فرصه ليصبح قانوناً ما لم يتم التخلي عن عناصر الرياضة المناهضة للدولة، إلا أن الجمعية الملكية لحماية الحيوان وهي المؤيِّدة الرئيسية لمشروع القانون أصرت أن نهاية الرياضة الدامية قريب وقال بيان صادر عن الجمعية (إنها خطوة تاريخية نحو معاملة أفضل للحيوانات البرية في بريطانيا وبعد زمن قليل سوف تحصل الثدييات البرية على حماية كاملة وفقاً للقانون).
ولكن بدون مساعدة الحكومة، ليس هناك احتمال أن يحصل المشروع على وقت برلماني كافٍ لكي يتم إصداره كقانون، ومن ناحية أخرى فإن حزب المحافظين الحاكم الذي يدعمه الجانب المؤيِّد للصيد لم يقم بتأييد هذا المشروع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved