Wednesday 3rd March,200411479العددالاربعاء 12 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجويسر يفتتح معرض الزهور واللقاء الهندسي المهني بينبع الجويسر يفتتح معرض الزهور واللقاء الهندسي المهني بينبع

* ينبع - أحمد دليم:
افتتح مدير عام الهيئة الملكية بينبع المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر مساء الليلة المعرض الثالث للزهور والحدائق المقام على شاطىء الكورنيش بمدينة ينبع الصناعية خلال الفترة من 11-20 محرم 1425هـ.
وقد صرح مدير إدارة الطرق والتشجير ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض المهندس حامد بن خضر سبية حيث ابدى جزيل شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة في هذا التنظيم من داخل الهيئة وخارجها واضاف بأن عدد الشركات بلغ أكثر من ثلاثين شركة مشاركة في فعاليات المعرض وقد تم زراعة ما يقارب من ثلاثمائة ألف زهرة في لوحات جمالية وكذلك تنفيذ أكبر سجادة من الزهور الطبيعية على مساحة 2000 متر مربع بعدد ثمانين ألف زهرة بالاضافة إلى العديد من الفعاليات ويتوقع ان يستقطب المعرض اكثر من سبعة آلاف زائر يومياً. هذا وافتتح المهندس الجويسر مدير عام الهيئة الملكية بينبع الملتقى الهندسي الذي تستضيفه مدينة ينبع الصناعية بمركز الملك فهد الحضاري بحضور نخبة من المكاتب الاستشارية الهندسية ونخبة من المهندسين.
فعاليات الملتقى بدأت بكلمة لسعادة المهندس الجويسر رحب فيها بالحضور وعقد هذا الملتقى في ينبع الصناعية موضحاً ان الهدف من انعقاد هذه الندوة هو تبادل الخبرات والمعارف بين رواد العمل الهندسي وتبادل الخبرات والتجارب الهندسية لتطويره واطلاع المشاركين على التجربة الرائدة للهيئة الملكية للجبيل وينبع في بناء المدينتين الصناعيتين على ساحل الخليج العربي والبحر الاحمر مشيرا إلى كيفية استفادة القطاعات الحكومية الاخرى منها وتبادل الخطط التطويرية الحديثة للارتقاء بالعمل الهندسي.
واضاف الجويسر ان هناك حاجة كبيرة لتفعيل دور الهيئة الهندسية للتطوير من خلال ربط برامجها وخططها مع القطاعات الهندسية الرئيسية والجهات ذات العلاقة على أسس من التكامل والتعاون المهني لمواجهة التحديات المستقبلية في ممارسة العمل المهني من خلال تأهيل المهندس السعودي بممارسة المهنة العملية واشراكه في البرامج التدريبية واعداد البحوث والدراسات.
ثم قدم المهندس صالح عبدالرحمن العمر امين عام الهيئة السعودية للمهندسين تعريفا بالهيئة السعودية وملامح اللائحة التنفيذية.
وتطرقت الجلسات لتوطين الهندسة القيمية في المملكة للمهندس عبدالعزيز اليوسفي، كذلك قدم المهندس يوسف حجازي ورقة عمل الحج، الرافد الاقتصادي الواعد الاستراتيجيات والحلول.يذكر ان الهيئة السعودية للمهندسين أسست بموجب المرسوم الملكي رقم 36 وتاريخ 26-9-1423هـ وحددت مهامها لوضع أسس ومعايير مزاولة المهنة وتطويرها ووضع القواعد والامتحانات اللازمة للحصول على الدرجات المهنية اضافة إلى اعداد الدراسات والبحوث والاحصاءات المتلعقة بالهندسة كذلك تقوم الهيئة بتنظيم الدورات والندوات والمعارض التي يقرها مجلس إدارتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved