Wednesday 3rd March,200411479العددالاربعاء 12 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في نهاية أعمالها لخدمة الحجاج في نهاية أعمالها لخدمة الحجاج
أمير منطقة مكة المكرمة يثني على النجاح الذي حققه برنامج مناسك الحج خطوة خطوة
العقيل: توزيع 70 مليون مصحف وكتاب وشريط وفيلم إرشادي خلال 13 عاماً

* جدة - نانا السقا:
عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها القائمون على برنامج مناسك الحج خطوة خطوة الذي نفذته لجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين بإشراف من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وقال سموه في خطاب بعثه الى رئيس اللجنة فضيلة الشيخ طلال بن أحمد العقيل بمناسبة انتهاء أعمال اللجنة: ان برنامج مناسك الحج خطوة خطوة مكن حجاج بيت الله الحرام من أداء فريضة الحج على الوجه الصحيح وساهم بفعالية في غرس المفاهيم والمعلومات الصحيحة عن المناسك بشكل مختصر ومفيد وعصري باستخدام وسائل متعددة مباشرة وغير مباشرة من خلال الكتاب والشريط والفيلم الإرشادي وتزويد الحجاج بما يحتاجون إليه من علوم وأحكام وتوجيهات وإرشادات.
كما عبر معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عن تقديره العميق لكل الجهود التي بذلت في برنامج مناسك الحج خطوة خطوة برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال: إن البرنامج حقق أهدافا خيرة ورسالة نبيلة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار وأكد معاليه على أن هذه الأعمال تجسد الدور الكبير الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في توفير كل ما يمكن الحجاج من أداء فريضتهم على الوجه الصحيح.
من جهته قال رئيس لجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين الشيخ طلال العقيل ان اللجنة أكملت مع بداية شهر محرم الحالي أعمالها.
وأضاف ان اللجنة تمكنت بفضل الله منذ إنشائها وعلى مدى ثلاثة عشر عاما من توزيع سبعين مليون مصحف وكتاب وشريط وفيلم إرشادي.
وأكد أن اللجنة هي امتداد للجهود التي تبذلها الدولة ومؤسساتها الحكومية والخيرية لرفع مستوى الثقافة الدينية لدى المسلمين وبوجه خاص الراغبين في أداء المناسك.
وأضاف: إن اللجنة تعمل على إيصال القرآن الكريم والسنة النبوية والتعريف بالمناسك الخاصة بالحج بالوسائل العصرية.
ولفت الشيخ العقيل إلى أن اللجنة حققت هذا العام إنجازا فريداً في التعامل مع الوسائل العصرية لإيصال رسالتها من خلال 15 وسيلة ودشنت لها موقعا على الإنترنت لشرح مناسك الحج والعمرة يزوره يوميا 8 آلاف زائر وبثت 16 حلقة تلفزيونية عن مناسك الحج في القنوات الفضائية إلى جانب استخدام 500 ألف رسالة جوال للترحيب بضيوف الرحمن.
وأوضح أن اللجنة وزعت طوال أيام الحج ما يقارب 4 ملايين نسخة من كتاب المناسك والدليل وبلغ عدد الكتب والأشرطة التي وزعت أكثر من 6 ملايين كتاب وشريط بإحدى وعشرين لغة الى جانب أنها أنهت برنامجها بتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف والبالغ عددها مليون و200 ألف مصحف ونسخ مترجمة إلى 16 لغة عالمية.
وشكر العقيل سمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته ودعمه المتواصل لأعمال اللجنة إاشرافه الشخصي على برنامج مناسك الحج خطوة خطوة حتى تحقق له النجاح كما نوه بالمتابعة المستمرة من معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد للبرنامج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved