Wednesday 3rd March,200411479العددالاربعاء 12 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أجهزة الأمن تتعقب ثلاثة من عناصر الجماعات المسلحة أجهزة الأمن تتعقب ثلاثة من عناصر الجماعات المسلحة
فرنسا تقرر إغلاق مؤسساتها الثقافية في اليمن

* صنعاء - الجزيرة-عبدالمنعم الجابري:
ذكرت مصادر مطلعة في صنعاء أن وزارة الخارجية الفرنسية قررت إغلاق المركز الثقافي الفرنسي والمدرسة الفرنسية في العاصمة اليمنية تحسباً لتعرض المنشأتين لاعتداءات.
وأكدت المصادر أن المؤسستين الفرنسيتين في صنعاء قد تم إغلاقهما فعلاً منذ مطلع هذا الأسبوع بعد تلقي تهديدات بالاعتداء عليهما، كما تم منح العاملين فيهما من اليمنيين إجازات مفتوحة حتى يعاد افتتاح المدرسة والمركز.
من جهة ثانية تواصل أجهزة الأمن اليمنية عملية مطاردة ثلاثة أشخاص قيل أنهم من الجماعات الإسلامية المسلحة من بين خمسة أشخاص كانوا قد اشتبكوا مع وحدة أمنية في مديرية (خنفر - محافظة أبين) يوم السبت المنصرم.
وحسب المصادر فقد وقع الحادث عندما تعرض المسلحون الخمسة لسيارة محاسب مكتب التربية والتعليم في المديرية المذكورة وقاموا بالاستيلاء على خمسة وأربعين مليون ريال (يمني)، أي ما يعادل مليون ريال سعودي تقريباً، وهي رواتب خاصة بالمعلمين مما أدى إلى تدخل قوات الأمن التي تبادلت إطلاق النار مع المسلحين، وتمكنت من القبض على اثنين منهم هما محمد قاسم الوحيشي وعبدالناصر عبدالنبي الذي تفيد المصادر أنه شقيق خالد عبد النبي زعيم جيش عدن أبين الإسلامي الذي أعلن توبته قبل أشهر وحصل على عفو حكومي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved