Wednesday 3rd March,200411479العددالاربعاء 12 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لإرهاب الطواقم الطبية ومنعهم من أداء واجبهم الإنساني.. لإرهاب الطواقم الطبية ومنعهم من أداء واجبهم الإنساني..
جنود الاحتلال الإسرائيلي يطلقون الرصاص باتجاه سيارات الإسعاف الفلسطينية بشكل متعمد..!!

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة :
نجا اثنان من طواقم الإغاثة الطبية الفلسطينية العاملين في مدينة نابلس من الموت المحقق، بعد تعرض سيارتهم للرصاص من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين شنوا عدوانا على مخيم بلاطة يوم الأحد الماضي.
مصادر في الإغاثة الفلسطينية، قالت ل الجزيرة : إن جنود شارون أطلقوا الرصاص باتجاه إحدى سيارات الإسعاف، التي كان يقودها المسعف الفلسطيني، ( جرير قناديلو )، وكان بجواره المسعف المتطوع ( معروف الرباع )، حيث كانت سيارة الإسعاف الفلسطينية تنقل جرحى المواجهات بين جنود الاحتلال وسكان مخيم بلاطة ؛ وقد أصاب الجنود الاسرائيليون زجاج السيارة الخلفي إصابة مباشرة بالرصاص الحي المتفجر.
وقال المسعف قناديلو: أنه والعديد من المسعفين تعرضوا يوم الأحد لخطر الموت عدة مرات، لكن العناية الالهية حالت دون ذلك، موضحا أنه اضطر وزميله للخروج من السيارة والاحتماء خلف أحد الجدران جراء كثافة النيران.
وقد استنكرت الإغاثة الطبية في بيان لها، تلقت الجزيرة نسخة منه: الاعتداءات المتكررة على طواقم الإسعاف الفلسطينية، التي تقوم بواجبها الإنساني، موضحة في بيانها : ان جنود الاحتلال يطلقون الرصاص باتجاه سيارات الإسعاف بشكل متعمد، رغم أن هذه السيارات تتعرض في كثير من الأحيان للتفتيش، ورغم ذلك يطلقون الرصاص عليها بغرض إرهاب طواقم الإسعاف ومنعهم من أداء واجبهم الإنساني.
وناشدت الإغاثة الطبية الفلسطينية، كافة المؤسسات الأجنبية وبضمنها الإسرائيلية التي تزعم حرصها على حقوق الإنسان، التدخل لوقف هذه الاعتداءات غير المبررة والمخالفة لمعاهدة جنيف الرابعة.
وفي هذا السياق أكد وزير الصحة الفلسطيني، د. جواد الطيبي في حديث خاص مع الجزيرة : أن عدد شهداء الطواقم الطبية وسائقي الإسعاف وصل إلى ( 29 ) شهيدا. . وأصيب من الطواقم الطبية أكثر من ( 425 ) طبيبا وممرضا ومسعفا.
وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال دمرت ( 36 ) سيارة إسعاف، فيما تضررت ( 120 ) سيارة إسعاف أخرى نتيجة للقصف أو إطلاق النار.
وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية ( 345 ) اعتداء على سيارات الإسعاف والمسعفين، وأعاق جنود الاحتلال سيارات الإسعاف أكثر من ( 1200 ) مرة ليحولوا بينها وبين أن تصل إلى المصابين والمرضى.
ومما قاله الطيبي ل الجزيرة: اعتدت قوات الاحتلال بإطلاق النار والقصف والاقتحام أكثر من ( 320 ) مرة على المستشفيات والعيادات الطبية الفلسطينية.
وعن عدد الحالات التي توفيت على الحواجز والمعابر الإسرائيلية، نتيجة لمنع سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المرضى والمستشفيات قال وزير الصحة الفلسطيني: توفي منذ مطلع انتفاضة الأقصى وحتى وقت قريب أكثر من ( 110 ) حالات مرضية على الحواجز والمعابر الإسرائيلية ؛ نتيجة لمنعها من الوصول للمستشفيات وللمرافق الطبية. . من هؤلاء المتوفين على الحواجز ( 28 طفلا )، و ( 29 سيدة )، و ( 53 ) رجلا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved