Tuesday 2nd March,200411478العددالثلاثاء 11 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قفزة كبيرة لشركة نيسان في ترتيب الشركات اليابانية قفزة كبيرة لشركة نيسان في ترتيب الشركات اليابانية

* الجزيرة: نوافذ تسويقية:
نشرت نيكاي شمبون، أهم الصحف المالية اليابانية بحثاً يؤكد القفزة النوعية الكبيرة التي قامت بها نيسان في تصنيفها بين الشركات اليابانية.وزادت نسبة من شملهم الإحصاء الذين يعتقدون أن شركة نيسان قابلة للنمو بشكل ملحوظ. وتجدر الإشارة أن قدرات الشركات وخبراتهم في مجال التقنية ساهمت في تحسين صورة الشركات اليابانية.وشملت الدراسة 874.14 رجل أعمال ياباني بين أغسطس وسبتمبر 2003. وقدم أجوبة لهذه الدراسة 8.62% من رجال الأعمال و 5.64% من العموم الذين طالهم الإحصاء. وتوجه الإحصاء بالسؤال عن صورة وسمعة 178.1 شركة يابانية تغطي 31 قطاعاً.
وصعدت نيسان من المركز السابع والثلاثين في الإحصاء الأخير إلى المركز الرابع في هذا الإحصاء محققة زيادة قدرها 8.17% في مجموع نقاط التقييم. وقد تم تقييم نيسان على أنها شركة عادت إلى النمو كنتيجة لإعادة الهيكلة التي قام بها رئيس مجلس إدارة الشركة السيد كارلوس غصن.وبالإضافة إلى ذلك تمكنت نيسان من احتلال المركز الرابع في قطاع رجال الأعمال، والمركز الثالث في قطاع الأفراد العام. ولقد استطاع صانع السيارات العملاق من الوصول إلى مركز مهم بين العشرة الأوائل بعد أن كان في المركز الثاني عشر في الإحصاء السابق.
ففي قطاع الأعمال، احتلت نيسان المركز الأول في فئة (قيادة مميزة) بعد أن كانت في المركز الثاني في الإحصاء السابق. وفي قطاع الأفراد العام، طورت نيسان تصنيفها في العديد من الفئات خصوصاً فئة (شركة قابلة للنمو)حيث ارتفعت من المركز السابع والعشرين إلى المركز الثالث.ومن جهته أكد السيد تاكيشي ناكاجيما المدير الإقليمي لشركة نيسان الشرق الأوسط أن هذه النتائج المهمة يعود مردها إلى عملية إحياء الشركة من ناحية المنتجات الجديدة التي تطلقها والتي أوصلتها لنجاح تلو الآخر، وأفضل مثال هو إعادة إحياء سيارة نيسان 350 Z.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved