Tuesday 2nd March,200411478العددالثلاثاء 11 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إيفاد طالبين متفوقين لدورة صيفية بأمريكا إيفاد طالبين متفوقين لدورة صيفية بأمريكا

  * الرياض - شيخة القحيز:
قامت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بالتنسيق مع أكبر المراكز المعنية بالتفوق في مجال التعليم بالولايات المتحدة الأمريكية بترشيح طالبين من الطلبة المتفوقين للالتحاق ببرامج صيفية اثرائية صيف هذا العام 2004م.
وكان (مركز التميز العلمي) الأميركي وافق على قبول طالبين من الطلبة المتفوقين لحضور البرنامج الاثرائي الصيفي في معهد ماساشوستس للتقنية بكيمبردج، ماساشوستس ومعهد كاليفورنيا التقني في بيركلي بكاليفورنيا. وقامت المؤسسة ببذل جهود كبيرة في مخاطبة المدارس في أنحاء المملكة لترشيح الطلبة المتميزين، وتم اختيار 51 طالباً جلس منهم لاختبار القدرات في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية 43 طالباً، ويعد تقويم دقيق ومحكم رشحت الإدارة العلمية بالمؤسسة 12 طالباً رفعت أسماؤهم إلى (مركز التميز العلمي) الذي اختار منهم طالبين لحضور البرنامج.
ويهدف البرنامج الاثرائي الصيفي الذي يحضره الطالبان السعوديان ضمن مجموعة من طلبة الثانويات المتفوقين والمتميزين من الولايات المتحدة الأمريكية ومن جنسيات ودول عدة الى إكساب هؤلاء المتفوقين مهارات إبداعية في الرياضيات والعلوم وترقية مفهوم شامل للإبداع العلمي وانماء الملكات الابتكارية لديهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved