Tuesday 2nd March,200411478العددالثلاثاء 11 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فضلاً عن التأخر في إتمام الإنشاء فضلاً عن التأخر في إتمام الإنشاء
انهيار جسر معارض بريدة أثناء أعمال الصبة الخرسانية
العقيد الفايدي: نعمل على خلخلة الأعصاب وسنسلم الموقع بدون أية فرضيات

* بريدة - مكتب الجزيرة:
حالت إرادة الله عز وجل دون وقوع مجزرة بشرية ظهر أمس الاثنين عندما انهار جسر طريق معارض بريدة للسيارات المتقاطع مع طريق بريدة - حائل السريع بمساره الشرقي والغربي وذلك أثناء قيام المؤسسة المنفذة بأعمال الصبة الخرسانية وسط تواجد عدد كبير من العمال والمشرفين يقدر عددهم بـ 45 عاملاً وقد هرعت إلى الموقع فور تلقي البلاغ عدد من سيارات الهلال الأحمر والدفاع المدني وتواجد مكثف لدوريات نقلها للمستشفى مشيراً إلى أن آليات الدفاع المدني ستقوم برفع الأنقاض وتسليم الموقع بدون أية افتراضات أو احتمالات ومن ثم ستتولى لجان رفيعة المستوى التحقيق في الحادث ومعرفة الأسباب التي أدت الى ذلك موضحاً أنه يجري الآن من قِبل رجال الدفاع المدني خلخلة أعصاب الجسر الإسمنتية وذلك بإذابة الصبة بالمياه لكي تساعد على رفع الجسور والتقاطعات الحديدية المملوءة بالصبة الجاهزة.
شهود عيان أكدوا ل(الجزيرة) أن الأرض اهتزت من تحتهم عندما وقع الكبري معتبرين ذلك عملاً لا يتناسب بتاتاً مع المدة الزمنية التي مضت وأن الأمن والمرور أسهما في تخفيف الحركة المرورية ومنع المارة من الاقتراب من الموقع وقد أراد الله عز وجل نجاة العمال المتواجدين ومباشرة الأعمال الكبري بأن تزامن الانهيار المروع مع فترة الغداء التي كان الجميع يستغلها لمواصلة العمل.
وقد تواجد في الموقع مدير شرطة القصيم اللواء. خالد بن عباس الطيب ومدير إدارة الدفاع المدني بالقصيم العقيد. فهيد الفايدي وعدد من القيادات الأمنية في المنطقة.
وقد أوضح العقيد فهيد الفايدي في تصريح ل(الجزيرة) أنهم تلقوا معلومة مؤكدة من المشرف على عمل الجسر تفيد بأنه جرى حصر جميع العمالة المشاركة في أعمال الكبري واتضح أنه ولله الحمد لايوجد اي شخص تحت أنقاض عمل الإنشاء باستثناء ثمان حالات.مصادر طبية أكدت أن المصابين الذين تم نقلهم من الموقع عددهم ثمانية أشخاص واستقبلهم مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ومستشفى بريدة المركزي منهم حالة واحدة حرجة وهي لشخص أردني يدعى تيسير عامر إسماعيل (47 عاما) أما الحالات المتبقية فهي ما بين متوسطة ومستقرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved