Tuesday 2nd March,200411478العددالثلاثاء 11 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتمع مع نظيره النرويجي في الرياض أمس اجتمع مع نظيره النرويجي في الرياض أمس
وزير البترول: المملكة تضع في اعتبارها ضمان استقرار أسواق النفط

* الرياض - واس-رويترز:
عقد معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أمس اجتماعاً في مكتبه مع معالي وزير الطاقة النرويجي اينار ستينز نايس الذي يزور المملكة حالياً.
وتم خلال الاجتماع بحث التعاون النفطي بين البلدين والاستثمارات المشتركة وإمكانية تطويرها، كما جرى الحديث عن أوضاع السوق البترولية الدولية والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة للبترول.
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية وعدد من المسؤولين في الوزارة, كما حضره من الجانب النرويجي السفير النرويجي لدى المملكة بيتر رايدر وأعضاء الوفد المرافق للوزير.
من جهة ثانية أكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية تعهد المملكة بضمان توافر الإمدادات بسوق النفط للحفاظ على النمو الاقتصادي, وقال النعيمي في تصريح صحفي أمس الاثنين إن السعودية تضع في اعتبارها في المقام الأول ضمان عدم حدوث نقص وضمان استقرار سوق النفط ووجود إمدادات جيدة بها لأنها تدرك مدى تأثير هذا على النمو الاقتصادي.
وجاءت تصريحات النعيمي في وقت تقترب فيه أسعار النفط من أعلى مستوياتها منذ حرب العراق عقب القرار الذي أعلنته منظمة أوبك الشهر الماضي بخفض الإنتاج. وبلغ سعر الخام الأمريكي أمس الاثنين 36.20 دولار للبرميل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved