Tuesday 2nd March,200411478العددالثلاثاء 11 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البنك الأهلي يشارك في مؤتمر أفضل استراتيجيات التوظيف بالشرق الأوسط البنك الأهلي يشارك في مؤتمر أفضل استراتيجيات التوظيف بالشرق الأوسط

* الرياض - الجزيرة:
قدَّم البنك الأهلي ورقة عمل بعنوان (فعالية التوظيف الإلكتروني في السعودية) خلال المؤتمر الذي شارك فيه البنك مؤخراً حول أفضل استراتيجيات التوظيف في الشرق الأوسط، وعُقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور عدد كبير من مديري وتنفيذيي الموارد البشرية في كُبريات الشركات في المنطقة.
طه القويز مدير قطاع المساندة بالبنك الأهلي أشار إلى أن المشاركة في هذا المؤتمر تستهدف تبادل الخبرات واستعراض تجربة البنك الرائدة باعتباره أول شركة سعودية تُنشئ خدمة التوظيف إلكترونياً من خلال شبكة الإنترنت.
وأكد القويز أن تدشين موقع البنك لاستقبال طلبات المتقدمين للعمل عبر النظام الجديد كان أحد الأهداف الفنية لإدارة البنك في قطاع الموارد البشرية، كما أنه ترجمة واقعية لرؤية إدارة البنك العليا في مجال التوظيف لخدمة المجتمع، وهو خطوة رائدة من قِبَل البنك نحو التجاوب مع سياسة الدولة الرامية إلى زيادة نسبة السعودة في القطاع الخاص. واختتم حديثه بالتأكيد على أن الموارد البشرية الوطنية هي رأس المال الحقيقي الذي تتمحور حوله استراتيجية التطوير وخطط العمل في البنك الأهلي.
من جانبه ذكر إبراهيم أزهري مدير قسم التوظيف وبرامج السعودة في البنك الأهلي أن نظام البنك للتوظيف الإلكتروني نجح خلال فترة قصيرة في تقليص دورة التوظيف وتحسين وسائل البحث وتطوير أدوات الاتصال في هذا القطاع الحيوي. وذكر أن النظام الذي ينفذِّه البنك وتم استعراضه أمام المشاركين في المؤتمر يُتيح لطالبي العمل التقدم بطلباتهم على مدار الساعة خلال الأسبوع وطوال العام.
وأضاف أن هذه الآلية الجديدة ستسهم في بناء وتحديث قاعدة معلومات يتم الاستفادة منها في برامج التدريب، فضلاً عن تخفيف العبء عن المتقدمين، لا سيما من المناطق البعيدة عن الإدارة العامة للبنك وإدارته الإقليمية.
وكان زين العابدين فلاتة مدير نظم المعلومات والتوظيف الإلكتروني قد ألقى ورقة البنك الأهلي أمام مؤتمر استراتيجيات التوظيف في الشرق الأوسط؛ حيث استعرض فيها أبرز التحديات الفنية التي تواجه قطاع الموارد البشرية في مجال إحلال الكفاءات الوطنية وكيفية تجاوزها. كما أشار إلى أن النظام الإلكتروني الذي يطبِّقه البنك الأهلي عبر الشبكة العالمية للمعلومات قد أدَّى إلى سرعة التجاوب مع طلبات التوظيف المقدَّمة للبنك الأهلي وتوحيد مراحل اختيار المتقدمين.
وقد أعرب العديد من ممثلي الشركات المشاركة في المؤتمر عن تقديرهم لنظام البنك الأهلي للتوظيف الإلكتروني وأشاروا إلى أنهم بصدد الاستفادة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved