Tuesday 2nd March,200411478العددالثلاثاء 11 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعد الأكبر استثمارياً يعد الأكبر استثمارياً
الأولى للتطوير تطرح مشروعاً لامتلاك 17 قطعة أرض استثمارية نادرة على ضفاف الخليج

* جدة - نانا السقا:
تطرح الأولى للتطوير واحداً من أكبر المشروعات الاستثمارية العقارية على مستوى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية لامتلاك أراضي استثمارية وسياحية نادرة بالمنطقة الشرقية على ضفاف الخليج. ويضم المشروع الذي أطلقت عليه الشركة اسم أبراج الأولى 17 قطعة أرض مساحتها الإجمالية 98 ألف متر مربع تُطلُّ جميعها على البحر، وصُمِّمت لبناء أبراج تجارية وسياحية وسكنية يتجاوز عدد طوابقها 16 طابقاً.
وتوقَّع خبراء العقار أن يشهد مشروع أبراج الأولى استثمارات ضخمة قد تصل إلى مليارات الريالات بعد اكتماله.
ويعلن رئيس مجلس إدارة الأولى للتطوير عايض القحطاني يوم التاسع من مارس القادم موعداً لمزاد أبراج الأولى الفريد في قاعة السيف بمدينة الخبر. وقال: إن المشروع يعدُّ نقلة نوعية للسوق العقاري على مستوى المملكة بشكل عام، والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص؛ لما يتمتع به المشروع من مميزات لا تتكرر، وسيكون معلماً بارزاً من المعالم الحضارية لمدينة الخبر؛ لموقعه الفريد الذي يملك مقومات النجاح.
وأضاف القحطاني أن الشركة أكملت كافة مستلزمات البنية التحتية للمشروع من شبكة كهرباء وإنارة وطرق داخلية مسفلتة وفق أحدث المواصفات العالمية. ويقع المشروع على امتداد الواجهة البحرية لكورنيش الخبر وسط المنطقة المركزية التي تضم العديد من مرافق التسوق والخدمات الحديثة. وتوقع رئيس الأولى للتطوير أن يحقق مزاد أبراج الأولى أرباحاً تصل إلى أكثر من 30% في ظل تداول الأسهم الخاصة بها في السوق العقاري باعتباره فرصة عقارية نادرة للمستثمرين.
وبيَّن أن مشروع أبراج الأولى هو المشروع الوحيد من بين المشاريع العقارية التي تملك بُعْداً استراتيجياً من حيث السياحة والتجارة والإسكان؛ حيث يقع في أكثر المناطق السياحية المطلة على ضفاف الخليج العربي جذباً للسياح القادمين للمنطقة الشرقية. وكرَّر على أهمية المشروع تجارياً من خلال افتتاح فروع ومقرات للشركات والمؤسسات، ومكاتب لرجال الأعمال، وإنشاء فندق خمس نجوم، ومركز مول تجاري ضخم، ووحدات سكنية تطل على ضفاف الخليج العربي تمتِّع القاطنين فيها بروعة وجمال الشاطئ.
وأشار إلى أن مشروع أبراج الأولى يشكل فرصة نادرة ومثالية لنمو وتطور الاستثمارات السياحية في المنطقة الشرقية، وسيجاوره أكبر مارينا بحرية في السعودية.
وأكد عايض القحطاني أن السوق العقارية في المنطقة الشرقية شهد طفرةً ونمواً كبيراً في مكان له دور كبير في مجال التوسع العمراني، وحقق عوائد اقتصادية إيجابية، وتجاوز حجم السوق العقاري في المنطقة ثلاثة مليارات ريال، وكان من ثمرة نجاح السوق العقاري طرح مشروع أبراج الأولى الذي يستهدف رجال الأعمال والشركات الكبرى على المستوى الخليجي والإقليمي والدول العربية.
وأفاد أن طرح المشروعات الاستثمارية الضخمة الناجحة والمتكاملة الخدمات يؤدي إلى تشجيع وجذب المستثمرين للاستثمار في المنطقة، مبيناً أن العلاقة بين طرح هذه المشاريع ونمو حجم السوق العقاري علاقة طردية، وسيعود بمردود جيد سيكون دافعاً للمستثمرين وارتفاع حجم الاستثمارات التي تُنسي بشكل كبير السوق العقاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved