Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الثانية أضواء على مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الثانية
الوطني يتمسك بالصدارة.. ونجران يزيح الفيحاء عن الوصافة

* المجمعة - فهد الفهد:
دخل دوري أندية الدرجة الثانية مرحلة مصيرية لجميع الفرق سواء التي تنافس على الصعود أو التي تبحث عن النجاة من شبح الهبوط.. وذلك بعد ان أصبحت حظوظ معظم الفرق قائمة للظفر بإحدى بطاقتي الصعود خصوصاً بعد ان تعثرت فرق المقدمة في الجولات الثلاث الماضية والتي جرت بعد استئناف الدوري بعد توقفه الطويل، وقد أتاح هذا التعثر لفرق أخرى الدخول في دائرة المنافسة. حيث تعثر المتصدر فريق الوطني في مبارياته الثلاث التي تلت فترة التوقف بالتعادل ولم يفز بعد التوقف.. وهذا أيضا ينطبق على فريق الفيحاء الذي ينافس على الوصافة مما جعل نجران يدخل المنافسة بقوة وينتزع الوصافة (مؤقتاً) .. ونتائج الفرق الثلاث (الوطني والفيحاء ونجران) وخصوصاً الوطني والفيحاء أتاحت الفرصة للعربي والعدالة للانضمام إلى منظومة دائرة التنافس على الصعود.. ونتوقع ان تشهد الجولات القادمة لعبة الكراسي بين هذه الفرق.. وفي المقابل أصبح الهبوط يهدد عدداً من الفرق بعد تراجع مستوى فرق كانت تتطلع إلى المنافسة على الصعود مثل النهضة والعين بالإضافة إلى ضمك وسدوس.
ويسرنا إلقاء الضوء بشكل مختصر على أبرز أحداث الجولة الماضية التي جاءت نتائجها على النحو التالي:
سدوس - العدالة 0-1
النهضة - الفيحاء 1-1
ضمك - العربي 1-2
نجران - العروبة 2-0
العيون - الوطني 0-0
الوطني يتمسك بالصدارة
على الرغم من تعثره بالتعادل في ثلاثة لقاءات متتالية وبالتحديد في جميع المباريات التي لعبها عقب استئناف الدوري بعد توقفه الأخير إلا أن فريق الوطني ما زال متمسكاً وبقوة بصدارة الدوري برصيد 26 نقطة بعد تعادله الأخير مع العيون بدون أهداف.
نجران ينتزع الوصافة
استطاع فريق نجران ان ينتزع الوصافة من الفيحاء بعد فوزه المستحق على العروبة حيث ارتفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة عن الفيحاء الذي تراجع مكرهاً إلى المركز الثالث عقب تعادله مع النهضة هذا التعادل جعله يفقد الوصافة التي كان محتفظاً بها منذ الجولة التاسعة وحتى الجولة قبل الماضية.
العربي والعدالة يدخلان المنافسة
دخل فريقا العربي والعدالة دائرة المنافسة على الصعود وذلك عقب فوزهما في الجولة الماضية، حيث فاز العربي على ضمك في عقر داره بهدفين مقابل هدف وفاز العدالة على سدوس بهدف واحد.. وعلى أثر ذلك ارتفع رصيد العربي إلى 20 نقطة محتلاً المركز الرابع والعدالة إلى 19 نقطة محتلاً المركز الخامس وقد استفاد الفريقان من تعثر فريق الفيحاء.
تراجع مخيف للعروبة
تلقى فريق العروبة خسارة موجعة في الجولة الماضية من فريق نجران تراجع على أثرها إلى المركز السادس وأصبحت حظوظ الفريق في الصعود ضعيفة ليس لأنه يحتل هذا المركز بل لأن مستواه يشهد تراجعاً من مباراة إلى أخرى عكس ما كان متوقعاً.. وإذا استمر على هذه العروض المتواضعة فان وضعه سيكون صعباً ولا سيما ان الفارق بينه وبين أصحاب المراكز الأخيرة قليل.
النهضة تدخل دائرة الخطر
أصبح فريق النهضة من الفرق المهددة بالهبوط بعد النتائج المتواضعة التي ظهر بها في الجولات الماضية.
ومحبو الفريق يضعون أيديهم على قلوبهم خشية ان يهبط فريقهم صاحب الماضي العريق إلى دوري المناطق وهذا ما هو متوقَّع نتيجة المستويات الضعيفة التي يقدِّمها الفريق في الدوري.. فمستواه يتراجع بشكل مخيف جداً لمحبيه ولا نعلم ماذا حلَّ بالفريق رغم ما يملكه من عناصر الخبرة وما يحظى به من الدعم الإداري.. وأعتقد بل أكاد أجزم إن استمر على هذا المستوى فإن الهبوط سيكون من نصيبه.
سدوس يعود للخسائر
بعد ان استبشر محبو سدوس بأن فريقهم سيجتاز المرحلة الحرجة التي كان يمر بها والتي جعلته يقبع في ذيل القائمة إلى الجولة قبل الماضية إثر انتفاضته القوية التي مكَّنته من ترك المؤخرة إلى المركز الذي قبلها إثر التحسن الملحوظ الذي ظهر على مستواه في الجولات الأربع قبل الماضية.. إلا أن فريقهم خيّب آمالهم عندما عاد مرة أخرى إلى دائرة الخسائر بعد ان خسر في الجولة الماضية على أرضه بهدف من العدالة أبقته هذه الخسارة في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة وما زال مهدداً وبقوة بالهبوط والجولات الخمس المتبقية في الدوري سيلعبها بطريقة مباريات الكؤوس.
العيون يتراجع إلى القاع
يعتبر فريق العيون هو أقرب الفرق إلى الهبوط ليس لأنه تراجع إلى المؤخرة في سلم ترتيب الفرق برصيد 11 نقطة فحسب، بل لأن مستواه لا يسر محبيه وأوضاعه الفنية والإدارية غير مشجعة.. وإن كان مستواه في الجولة الماضية قد تحسن عن الجولات الماضية، حيث استطاع التعادل مع المتصدر.. لكن هذا ليس مقياساً لارتقاء عطاء الفريق.
حصاد الجولة الثالثة عشرة
* سجِّل في هذه الجولة ثمانية أهداف.. وكنت مباراة العيون والوطني الوحيدة التي خلت من الأهداف.
* احتسب في هذه الجولة ضربتا جزاء أهدرتا.. حيث أضاع لاعب ضمك بندر طامي ضربة جزاء في مباراة فريقه مع العربي.. وأضاع ظافر مرزوق لاعب نجران ضربة جزاء أمام العروبة.
* ظهرت البطاقة الحمراء أربع مرات كان نصيب النهضة منها بطاقتين للاعبيها خالد العقيلي وحمد العميري في مباراتها مع الفيحاء وبطاقة للاعب الفيحاء حسن القاضي وبطاقة للاعب نجران إبراهيم خميس.
* يعتبر فريق النهضة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء، حيث يكاد لا تمر مباراة للفريق الا ويحصل لاعب أو لاعبان على بطاقة حمراء وخصوصاً في الجولات الأربع الماضية!!
* تعرض مهاجم الفيحاء الخلوق تركي العروان إلى إصابة بالغة في مفصل قدمه اليمنى وذلك في مباراة فريقه مع النهضة وستحرمه هذه الإصابة التي تسبَّب فيها اللاعب خالد العقيلي من مشاركة فريقه فيما تبقى له من مباريات في الدوري.
* انفرد مهاجم العربي صالح الصبغي بلقب هداف الدوري برصيد 7 أهداف يليه لاعب العروبة فرحان المضياني ولاعب العدالة أحمد صالح بستة أهداف لكل منهما.
* سجِّل في الدوري حتى الآن 133 هدفاً بمعدل أكثر من هدفين في كل مباراة وأكثر من عشرة أهداف في كل جولة.
* يعتبر فريق الوطني أقوى الفرق هجوماً برصيد 18 هدفا وأضعفها فريق العيون بتسعة أهداف.
* وأقوى الفرق دفاعاً فريق الوطني، حيث لم يلج مرماه إلا ستة أهداف يليه فريقا الفيحاء والعدالة وسدوس أضعف الفرق دفاعاً حيث استقبلت شباكه 20 هدفاً يليه ضمك 19 هدفاً.
* يعتبر الهدف الثاني لمهاجم العربي صالح الصبغي في مرمى ضمك هو أغلى وأثمن الأهداف حيث سُجِّل في الدقيقة 92 من عمر المباراة وهو الهدف الذي على أثره خطف فريقه نقاط المباراة الثلاث بعد ان كان الفريقان متعادلين 1-1 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved