Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تتضمن 15 مسابقة ثقافية تتضمن 15 مسابقة ثقافية
د. العنقري افتتح الأسبوع الثقافي الخامس لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول الخليج

* الرياض - إبراهيم المعطش :
افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري امس الاول فعاليات الاسبوع الثقافي الخامس لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه جامعة الملك سعود في الفترة حتى الثاني عشر من شهر محرم الحالي، بقاعة الشيخ حمد الجاسر.
وقد بُدىء الحفل الذي حضره معالي مدير جامعة الملك سعود ووكلائها بآيات من الذكر الحكيم.
ثم القى عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود الدكتور فهد بن عبد المحسن المسند كلمة رحب فيها بوفود الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة في الاسبوع الثقافي الخامس، التي بلغ عددها ثماني عشرة جامعة ومؤسسة تعليمية من مختلف دول الخليج العربية. وبين الدكتور المسند أن الاسبوع الثقافي الخامس يتضمن مسابقات روعي فيها ان تكون متضمنة للجوانب المعرفية والثقافية وابراز ملكات الطلاب المختلفة.
عقب ذلك القى رئيس وفد جامعة الامارات العربية المتحدة الدكتور حسن المرزوقي كلمة الوفود المشاركة قال فيها (ان هذه التظاهرة الثقافية لشباب جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج العربية التي تنظم كل ثلاث سنوات، تأتي تنفيذا لرؤية وتطلعات اصحاب الجلالة والعظمة والسمو ملوك ورؤساء دول المجلس، الذين يولون اهتماما بهذه الفئة المثقفة والمتعلمة من الشباب).
ونوه المرزوقي بما تزخر به دول مجلس التعاون من الادباء والمفكرين، مشيرا إلى ان مهرجان الجنادرية السنوي الذي يقام سنويا في المملكة خير دليل على ماتعيشه هذه الدول من نهضة فكرية وثقافية وعلمية.
بعد ذلك سلم معالي مدير جامعة الملك سعود درعا تذكاريا لراعي الحفل معالي وزير التعليم العالي.
ثم افتتح معالي وزير التعليم العالي معرض الابتكارات العلمية والفنون التشكيلية المصاحب للاسبوع الثقافي، حيث قام بجولة داخل المعرض، واطلع معاليه على مقتنيات المعرض وما يحتويه من مبتكرات وصور ورسومات تشكيلية من مختلف جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي.
الجدير بالذكر أن الجامعات المشاركة في الاسبوع من المملكة العربية السعودية هي جامعات الملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية والملك عبدالعزيز والملك فيصل والملك خالد والملك فهد للبترول والمعادن وأم القرى والجامعة الإسلامية وكليات المعلمين. وتشارك من دول الخليج جامعة الإمارات العربية المتحدة من دولة الامارات، وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من دولة الكويت، وجامعة الخليج العربي من مملكة البحرين، ووزارة التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان، وجامعة قطر من دولة قطر.
ويمثل كل جهة خمسة وعشرون مشاركاً بين إداري وطالب، ويتضمن الاسبوع فعاليات ثقافية واجتماعية منها: مسابقة ثقافية، ومسابقة القران الكريم، والسنة النبوية، والمساجلة الشعرية، والخطابة، كما يتضمن مشاركات لا تتطلب حضور المشارك مثل: القصة القصيرة والبحوث الثقافية والاجتماعية والعلمية ومسابقة الشعر ومسابقة الابتكارات العلمية والفنون مثل الرسم والتلوين الزيتي والمائي والتصوير الضوئي والخط العربي والزخرفه، بالإضافة لعرض مسرحي بعنوان (بن زريق) من تأليف الممثل راشد الشمراني وإخراج نايف خلف، ويتضمن البرنامج زيارات ميدانية لأهم المعالم الحضارية بمنطقة الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved