Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشمالية يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشمالية
صحة الجوف تنهي تجهيز مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي

* الجوف - فيصل الحواس:
ضمن المشاريع التطويرية التي تقوم بها صحة الجوف فقد تم الانتهاء من تجهيز وتشغيل مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي وذلك بمستشفى الولادة والأطفال بسكاكا ضمن مركز التدريب والتعليم المستمر بالمستشفى، حيث تم تجهيزه بكافة الأجهزة الطبيبة. ويعتبر هذا المركز من أوليات العمل في المجال الطبي وسوف تشمل الاستفادة منه كافة المنطقة والمناطق المجاورة لها، حيث سيتم الإشراف على هذا المركز من قبل نخبة من العاملين المتميزين والمدربين بالمراكز العليا مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
ذكر ذلك الدكتور صلاح بن عبد العزيز العبد العالي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الذي نوّه عن الاستفادة من هذا المركز للعديد من شرائح المجتمع والقطاعات الحكومية وحتى على مستوى المواطنين الذين لديهم الرغبة والاستعداد لتلقي التدريب على برنامج الإنعاش القلبي الرئوي لتنمية قدراته في هذا المجال.
وأكد العبد العالي أن المتدرب سيمنح شهادة معتمدة وموثقة بالإضافة إلى منح المتدرب بطاقة رسمية تؤهله في مجال عمل الإنعاش القلبي الرئوي.
كما أشار العبد العالي إلى أن هذا المركز يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشمالية من حيث التجهيز وحداثة الأجهزة الطبية التي تجاوزت قيمته الإجمالية (أكثر من أربعمائة ألف ريال).
كما نوّه العبد العالي بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف على الرفع والرقي بالخدمات الصحية في كافة قطاعاتها بالمنطقة. كما قدم شكره الجزيل لمعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع على الاهتمام الكبير والدعم المتواصل من قبل معاليه لصحة الجوف وكذلك الشكر موصول لكافة المسؤولين بوزارة الصحة ولكل من ساهم في إنجاز هذا العمل الطبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved