Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحث التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز وهيئة المساحة الجيولوجية بحث التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز وهيئة المساحة الجيولوجية

* الرياض - الجزيرة:
قام وفد من دارة الملك عبدالعزيز برئاسة الدكتور فهد بن عبدالله السماري أمين عام دارة الملك عبدالعزيز بزيارة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية بجدة وذلك للاطلاع على جهود الهيئة وتجربتها المميزة في مجال إعداد ونشر الدراسات والأبحاث وإنشاء مركز المعلومات.
وكان في استقبال الوفد معالي الدكتور محمد بن أسعد توفيق رئيس الهيئة، حيث عُقد اجتماع حضره عدد من المسؤولين في الهيئة تم خلاله بحث توثيق سبل التعاون القائم بين الدارة والهيئة الذي كان باكورة إنتاجه موسوعة أسماء الأماكن في المملكة العربية السعودية التي صدرت مؤخراً وشارك في إعدادها فريق من المختصين في الجانبين.
هذا وقد أعرب الدكتور فهد السماري عن تقديره واعتزازه بالدور الذي تقوم به الهيئة في مجال البحث العلمي والدراسات المتخصصة، وأيضا ما حققته على صعيد إعداد قاعدة معلومات علمية عن جغرافية المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية.
وأكد الدكتور السماري حرص دارة الملك عبدالعزيز على تعميق التعاون الدائم مع الهيئة بما يسهم في إثراء البرامج ذات الاهتمام المشترك وخاصة البحوث العلمية وقواعد المعلومات والإصدارات المتخصصة.
وكان وفد الدارة قد قام بزيارة أقسام هيئة المساحة حيث استمع الى شرح حول مهام تلك الأقسام ومنها الحاسب الآلي والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الى جانب مشاريع المساحة ومركز الخرائط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved