Monday 1st March,200411477العددالأثنين 10 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توقيع اتفاقية نقل المعتمرين الإيرانيين توقيع اتفاقية نقل المعتمرين الإيرانيين

* الرياض - عبد الرحمن السريع:
تم التوقيع على اتفاقية تفاهم بين الخطوط الجوية العربية السعودية ومنظمة الحج والزيارة الإيرانية لنقل المعتمرين الإيرانيين خلال موسم العمرة لعام 1425هـ. وقد وقع الاتفاقية التي جرت مراسيم توقيعها بمبنى الإدارة العامة للخطوط السعودية من جانب الخطوط السعودية معالي الدكتور خالد عبد الله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، وعن الجانب الإيراني السيد أحمد زرهاني مساعد وزير الشؤون الإسلامية ورئيس منظمة الحج والزيارة في جمهورية إيران الإسلامية.
هذا وتتضمن الاتفاقية نقل 150 ألف معتمر إيراني خلال الفترة من 15 صفر وحتى نهاية شهر رمضان 1425هـ من 14 مدينة إيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة في مرحلة القدوم مباشرة، على أن تكون رحلات العودة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية الجديدة تعكس النمو المتزايد في عدد المعتمرين والحجاج الإيرانيين المنقولين على رحلات الخطوط السعودية، حيث سبق للخطوط السعودية توقيع اتفاقيات مماثلة لنقل الحجاج والمعتمرين الإيرانيين خلال السنوات الأربع الماضية، كما تعكس أيضاً ما تقدمه الخطوط السعودية من خدمات متميزة لضيوف الرحمن القادمين إلى الأراضي المقدسة من جميع أنحاء العالم.
وبهذه المناسبة صرح معالي الدكتور خالد عبد الله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية بأن توقيع هذه الاتفاقية مع الأشقاء الإيرانيين ينطلق من حرص (السعودية) على تطوير هذا التعاون الذي يهدف في النهاية إلى تقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين القادمين من جمهورية إيران الإسلامية إلى جانب إخوانهم حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى الأراضي المقدسة من جميع أنحاء العالم؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة - رعاها الله -.
من جانبه عبر السيد أحمد زرهاني مساعد وزير الشؤون الإسلامية ورئيس منظمة الحج والزيارة في جمهورية إيران الإسلامية عن سعادته بهذه المناسبة مشيداً بما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من رعاية فائقة وخدمات متميزة، مؤكداً ثقته في تواصل التعاون بين وزارة الشؤون الدينية بجمهورية إيران الإسلامية والخطوط السعودية في المستقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved